الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 11:24 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حكايات مي عز الدين.. رفضت الزواج من تامر حسني.. ولها قصة مثيرة مع أحمد صلاح السعدني.. ووالدتها سبب التزامها في الصلاة

مي عز الدين
مي عز الدين

تحتفل اليوم النجمة مي عز الدين بعيد ميلادها، نجحت في المشاركة بالعديدِ من الأعمالِ المميزة والناجحة، خلال مسيرةٍ حافلة بالنجاح، خطبت للاعب كرة مشهور بعد قصة حب شهيرة ومحمد فؤاد سبب شهرتها، اشتهرت بشخصية سلمى من فيلم “عمر وسلمى” الذي حققت فيه شهرةً واسعة.


وُلدت ماهيتاب حسين، وهو الأسم الحقيقي لها في 19 يناير عام 1980، في مدينة أبو ظبي- الإمارات العربية، وانتقلت مع والدتها إلى مصر بعمر الأربع سنوات، حيث استقرت هناك، ومنذ طفولتها كانت محبةً للفن والتمثيل، ففي الحضانة قدمت خطبة التخرج، وفي مدرسة النصر للبنات في الإسكندرية كانت ضمن فرقةٍ مسرحية.

انتسبت إلى كلية الآداب- قسم الاجتماع، في جامعة الإسكندرية وحصلت على الليسانس، وفي عام 2001 علمت بأنّ المطرب محمد فؤاد يبحث عن وجهٍ جديد لفيلمه الجديد "رحلة حب"، فتولت زمام المبادرة وسألت المخرج منير راضي الذي كان صديق العائلة أن يعرضها على محمد النجار مخرج الفيلم، ووجد النجار في وجهها موهبةً جديدة، وأعطاها دور البطولة.

وكان ظهورها الثاني برفقة النجمة يسرا بمسلسل "أين قلبي؟" بدور "فرح" الذي نال إعجاب الجمهور، ثم شاركت بمسلسل "الحقيقة والسراب" حيث لعبت دور ابنة فيفي عبده، كما قامت ببطولة الفيلم الكوميدي "كلم ماما" برفقة النجم حسن حسني والنجمة عبلة كامل، بشخصية "داليا مقالب" التي حققت كل النجاح.

و شاركت في مسلسل "يا ورد من يشتريك"، كما عادت للظهور بدور "شهد" مع الفنانة يسرا في بطولة مسلسل "لقاء على الهواء"، وظهرت بمسلسل "محمود المصري" رفقة عددٍ من نجوم الدراما المصرية، وشاركت حسن حسني بطولة مسلسل "بنت بنوت"، "قضية صفية"، "آدم"، و"الشك"، و"دلع بنات"، "حالة عشق"، "وعد"، "رسايل"، "البرنسيسة بيسة" و "خيط حرير".

أما في السينما فقد شاركت بفيلمين هما "فرح" و"كيمو وأنتيمو"، و "بوحة" و "أيظن"، و "خيانة مشروعة"، و "عمر وسلمى"، و"شيكامارا" و "عجميستا"، "حبيبي نائما"، "اللمبى 8 جيجا" ، "جيم أوفر"، كانت قريبة من المشاركة مع الفنانة "فاتن حمامة"، ولكن لم تتمكن بسبب امتحان الجامعة

ارتبطت مي بلاعب كرة القدم "محمد زيدان" خلال عام 2009، ولكنهما انفصلا فيما بعد، وإلى الآن لم ترتبط، وقد صرحت بأنها لم تجد الشخص المناسب.

وفي لقائه مع الفنانة نيكول سابا في برنامج له قال زيدان إنه انفصل عن زوجته الأولى والدة ابنه آدم، وقابل مي عز الدين في مباراة للمنتخب وتعلق بها بسرعة جدا مشيرًا إلى أنه تقدم لخطبتها لكي يحافظ عليها موضحًا أن عقليتهم مختلفة لذا لم يكملا سويا، فانفصلا.

وقالت في حوار سابق لها أن علاقة صداقة كبيرة تجمعها بخطيبها السابق حالياً، مُشيرة في ذات الوقت أنه الحب الوحيد في حياتها، وأن انفصالهما لم يكن كما روج له البعض بسبب علاقته بأخرى، وأن اﻷمر لم يتعد كون الخلافات زادت بينهما بشكل كبير في الفترة اﻷخيرة من خطوبتهما، وأنهما رأيا أن علاقتهما بهذا الشكل لن يكون من الجيد الاستمرار بها، كما نفت مي تماماً أن تكون قد فكرت في أن علاقة حُب قد تجمعها بالنجم تامر حسني مؤكدة أن شخصيتهما لا تتفق أبداً في علاقة عاطفية، وأنها حريصة على صداقتها بتامر، مضيفة إن أحمد صلاح السعدني، أنتيم حياتها وهو موجود بحياتها ولا يمكن تخيل حياتها بدونه.

وفي برنامج."100 سؤال" مع الإعلامية راغدة شلهوب قالت إن والدتها مسيحة، موضحة أن والدتها كانت تضربها على الصلاة، وأن جزءًا كبيرًا من التزامها بالصلاة كان بسبب أمها لأنها كانت تضربها على الصلاة على الرغم من كونها مسيحية، وأن والدتها أهم شخص في حياتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy