الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:15 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

3 أخطاء نقع فيها تسبب في زيادة الوزن....تعرف عليها

شوربة خضار
شوربة خضار

تعتبر الشوربة من الأطعمة التي ينصح خبراء التغذية بتناولها عند الرغبة في فقدان الوزن، لأنه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، وهذا ما يحتاجه متبعو الدايت للتحكم في السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ولضمان الاستفادة من القيمة الغذائية للحساء دون زيادة الوزن، يجب الحذر من الوقوع في بعض الأخطاء عند تناوله ونطرح لكم بعض الأخطاء التي يجب تجنبها

1- تناول شوربة الكريمة لأن المكونات التي تحضّر بها، مثل الكريمة والزبدة والحليب والقشدة، تكسبها نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون.

2-الشوربة المهروسة وهذا النوع من الشوربة لا يوفر لمتبعي الدايت تجربة المضغ التي تلعب دورًا هاماً في السيطرة على الجوع، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الشهية في يونيو 2018.

كما أن هرس الخضروات يفقدها جزءًا كبيرًا من الألياف، وهي من العناصر الغذائية الضرورية لفقدان الوزن، نظرًا لقدرتها على كبح الشهية لساعات طويلة.

3-تناول الشوربة أثناءالغداء فقط

حيث يحرص معظم متبعي الدايت على بدء وجبة الغداء بشرب الشوربة، للشعور بالامتلاء، مع العلم أن تناوله عند الإفطار يساعد بشكل أفضل على فقدان الوزن.

وهذا ما كشفته دراسة منشورة عبر موقع المجلة البريطانية للتغذية، حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين بدأوا يومهم بتناول الشوربة، خسروا قدرًا كبيرًا من الدهون المتراكمة بأجسامهم.

ويعود الفضل إلى احتواء الشوربة على البروتين والألياف والمعادن، وجميعها من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين معدل الأيض بالجسم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.