الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تصريحات خطيرة لـ ترامب في بيان الوداع

ترامب
ترامب

أصدر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بيان وداعي للشعب الأمريكي قبل ساعات قليلة من انتهاء ولايته الرئاسية، ومغادرته للبيت الأبيض.

ويستعد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن لحلف القسم غدًا الأربعاء 20 يناير ليكمل بذلك المرحلة الأخيرة لتوليه المنصب بشكل رسمي.

ووصف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الاعتداء على مبنى الكونجرس الأمريكي بالمروع للشعب الأمريكي.

وقال ترامب في بيان وداعه لمنصبه: "العنف السياسي هو اعتداء على كل ما يؤمن به الأمريكيين".

وأكد ترامب في كلمته أنه لا يمكن التسامح مع الاعتداء على مبنى الكونجرس الأمريكي.

وطالب ترامب الأمريكيين في بيانه الوداعي الأمريكيين بالصلاة من أجل نجاح الإدارة الجديدة برئاسة جو بايدن.

وأكد ترامب على أن إدارته نجحت في بناء اقتصاد قوي لأمريكا، واصفًا ما تحقق بأنه الاقتصاد الأعظم في تاريخ العالم، لافتًا إلى أنه الرئيس الأمريكي منذ عقود الذي لم يدخل بلاده إلى حرب جديدة.

وطالب ترامب العالم بالوقوف في وجه الصين، مشيرًا إلى أنه وحد الجميع للوقف في وجهها على خلفية فيروس كورونا الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية وانتشر في أغلب دول العالم.

وصادق الكونجرس الأمريكي الخميس 7 يناير، على فوز جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة.

وأعلن نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مايك بنس، فوز جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة بـ 306 أصوات.

وشهدت جلسة التصويت على نتائج الولايات أحداث متوترة بعدما تم رفعها للمرة الأولى عقب اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس، بعدما دعاهم الرئيس للذهاب والاحتجاج أمام المبنى على الانتخابات التي يصر على وصفها بالمزورة.

وبعد رفع الجلسة لعدة ساعات وتدخل الحرس الوطني تم إخلاء مبنى الكونجرس من المتظاهرين، وأعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن عودة الجلسة للانعقاد واستمرت لعدة ساعات أخرى قبل الانتهاء باعتماد فوز بايدن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.