الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منتخب مصر يصطدم بالاتحاد الروسي في أولى مباريات الدوري الرئيسي لمونديال اليد

منتخب مصر
منتخب مصر

يدخل منتخب مصر لكرة اليد محطة مهمة من مشواره بعد التأهل إلى الدور الرئيسى، حيث سيلاقي الاتحاد الروسي ببطولة العالم المقامة حالياً فى مصر، بعد التأهل كثانى مجموعته بعد الخسارة أمام السويد فى ختام مباريات المجموعة السابعة بنتيجة 24ـ 23.
وتضم مجموعة مصر فى الدور الرئيسى منتخبات الاتحاد الروسى وبيلاروسيا وسلوفينيا، بجانب منتخب السويد الذي تنص اللائحة على عدم ملاقاته للفراعنة مرة أخرى.
منتخب مصر لكرة اليد خسر أمام السويد بنتيجة (24 - 23)، فى المباراة المثيرة التى جمعت المنتخبين اليوم، الاثنين، على الصالة المغطاة باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالتة بالمجموعة السابعة، بمونديال العالم لليد الذى تحضته مصر فى الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.
وتعرض يحيى خالد نجم منتخب مصر لكرة اليد للإصابة التى أجبرته على مغادرة لقاء السويد، واشتكى يحيى خالد من إصابة عضلية بجانب آلام فى الركبة وفضل الإسبانى روبرتو باروندو المدير الفنى للفراعنة استبداله بأحمد الأحمر قائد المنتخب فى الشوط الثاني.
وقدم يحيى خالد لاعب فيبريم المجرى أداء جيدا فى الشوط الأول وسجل 4 أهداف من 4 محاولات.
المجموعة السابعة تضم مصر والسويد ومقدونيا وتشيلي، وجاءت مشاركة مقدونيا فى اللحظات الأخيرة بعد انسحاب التشيك التى إعتذرت عن المشاركة فى البطولة قبل يومين من إنطلاقها بسبب تفشى فيروس كورونا فى أفراد الفريق.
منتخب السويد يتصدر المجموعة برصيد 4 نقطة بفارق الأهداف عن مصر صاحبة المركز الثانى حيث ضمن الثنائى التأهل إلى الدور الرئيسى، وينافس تشيلى ومقدونيا فى خطف بطاقة المركز الثالث.
ودخل منتخب مصر لكرة اليد هذا اللقاء بنفس قائمة مواجهة مقدونيا الماضية التى شهدت دخول أحمد الأحمر بدلا من محسن رمضان .
وضمت قائمة المباراة كلا من: كريم هنداوى – محمد عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – على زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – أكرم يسرى – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصرى – وسام نوار.
من ناحيته، أكد علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد اليد أن هزيمة منتخب مصر من السويد لا تقلل من الإمكانيات الفنية والبدنية للمنتخب الوطني، مشيرًا إلى أنه لولا الظلم التحكيمي الواضح وأخطاء الحكم الفادحة، لكان الفوز حليف الفريق القومي.
وقال السيد في تصريحات صحفية: "لقد طوينا هذه الصفحة، وبدأنا الاستعداد الجاد للمباريات المقبلة، والتي ستنطلق غدًا الأربعاء مع الاتحاد الروسي، واعتبر هذا اللقاء من أقوى المباريات نظرًا لقوة الخصم وظهوره بمستوى طيب خلال الأدوار التمهيدية، وحقق نتائج طيبة مع منتخبات بيلا روسيا وسلوفانيا وكوريا الجنوبية".
وأضاف رئيس لجنة المنتخبات الوطنية: "لقد واجهتنا ظروف صعبة للغاية قبل انطلاق البطولة، بإصابة بعض اللاعبين بكورونا في شهر ديسمبر، ولكن تم شفائهم جميعًا وانتظموا في التدريبات للإعداد البطولة، هذا بجانب تأخر وصول اللاعبين المحترفين الذي أثر بالسلب على الانسجام نوعًا ما".
وتابع: "وكذلك عدم خوض مباريات ودية كافية، ولكننا نثق في إمكانيات لاعبينا وهم قادرون على تخطى الصعاب في المباريات المقبلة، وتحقيق طموح جماهيرنا للوصول الي للدور التالي رغم صعوبة المهمة".
وكشف علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد اليد عن مفاجأة أنه كان مصابًا بكورونا منذ فترة ولم يستطع ممارسة عملة الفترة الماضية، وسيدخل الفقاعة الطبية بداية من اليوم الثلاثاء لممارسة عمله، بعد أن تعافى تمامًا من الفيروس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.