الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

من بينها العودة إلى ”الصحة العالمية” ..17 أمرا تنفيذيا لبايدن فور توليه المنصب

يعتزم الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، إصدار 17 أمرًا تنفيذيًا، منها إعادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى منظمة الصحة العالمية، ورفع قرار ترامب بحظر السفر إلى بعض البلدان المسلمة.

وقال مساعدو بايدن، إن الرئيس الأمريكي الجديد يعتزم إعادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى منظمة الصحة العالمية بعد انسحاب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، معلقًا أنها لم تقم بمهمتها على أكمل وجه، وفقًا لوكالة «رويترز».

كما وعدوا بتمرير مقترح لإنفاق تريليون و900 مليون دولار من أجل تسريع عملية تلقي المواطنين الأمريكان لقاح كورونا الجديد، مع تقديم المعونات للمواطنين المتضريين.

وكذلك إعادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى اتفاق باريس للمناخ، المبرم قبل خمس سنوات، بمشاركة قرابة 200 دولة لتفادي التداعيات الأسوأ لتغير المناخ. وكذلك إعادة فرض قيود على التلوث الناجم عن غاز الميثان في عمليات النفط والغاز الجديدة والقائمة بعد أن ألغاها ترامب.

وبخصوص الهجرة، فمن المقرر أن يصدر أمرًا بإلغاء حظر كل أشكال السفر تقريبا من بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة، وتقديم مشروع قانون واسع النطاق للكونجرس قد يقنن وضع ملايين المهاجرين الذين يعيشون في الولايات المتحدة دون تصريح قانوني.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.