الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

4 خيارات لتعويض ألابا في بايرن ميونخ

ألابا
ألابا

يبحث بايرن ميونخ عن بديل لمدافعه النمساوي، ديفيد ألابا، الذي بات رحيله وشيكًا عن النادي، فور نهاية عقده هذا الموسم.

وأفادت تقارير صحفية إسبانية مؤخرا، بأن ريال مدريد اتفق بالفعل مع صاحب الـ28 عامًا، على الانتقال لصفوفه في صفقة مجانية، الصيف المقبل.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس ألمانيا" عن دخول الفرنسي دايوت أوباميكانو، مدافع لايبزيج، قائمة المرشحين لخلافة ألابا في بايرن، نظرًا لقدراته الهائلة وصغر سنه، حيث يبلغ 22 عامًا فقط.

لكن يقف سعر المدافع الشاب، حائلًا أمام نجاح النادي البافاري في ضمه، حيث تقدر قيمته حاليًا بـ67 مليون يورو، وهو ما يصعب دفعه في ظل توابع جائحة كورونا.

رغم ذلك، أشارت الشبكة إلى وجود شرط جزائي، في عقد أوباميكانو مع لايبزيج، يمكنه من الرحيل عن ناديه الصيف القادم، لكنها لم تكشف عن قيمته.

ويأتي البرازيلي إيدير ميليتاو، مدافع ريال مدريد، ضمن المرشحين لخلافة ألابا، وذلك بعدما خرجت تقارير مؤخرًا، تؤكد تواصل بطل أوروبا مع ممثلي اللاعب.

وإذا فشل بايرن في إيجاد بديل مناسب في الميركاتو، سواء من الناحية الفنية أو المادية، فإنه قد يلجأ لتعويض رحيل ألابا بخيارات داخلية.

وأول هذه الخيارات هو الاعتماد على لاعبه الفرنسي، لوكاس هيرنانديز، في قلب الدفاع بدلًا عن الظهير الأيسر، لا سيما في ظل وجود الكندي ألفونسو ديفيز.

ويجيد هيرنانديز اللعب في هذا المركز، حيث شغله مع بايرن في بعض المباريات، كما كان حاله مع أتلتيكو مدريد.

ويملك المدرب الألماني هانز فليك خيارًا آخر، وهو الفرنسي تانجي نيانزو، المنضم إلى النادي مجانًا في صيف 2020، إلا أنه لا يزال شابًا بعمر 18 عامًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.