الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تعرف علي موقف بايدن من الدول العربية

بايدن
بايدن

قال د. عبد المنعم سعيد، المُقكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، أن مشهد اليوم في الولايات المتحدة في حفل تنصيب الرئيس الأميركي المُنتخب، جو بايدن، مشهدًا في أحد الأفلام الأمريكية.

وتوقع سعيد أن يستغل الرئيس المُنتهية ولايته دونالد ترامب، توتر العلاقة بين الكونجرس ومجلس الشيوخ، قائلًا: "أتوقع أن تكون هناك اتصالات حدثت من العقلاء والحكماء في أمريكا لاحتواء الأزمة بين بايدن وترامب".

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن المنطقة العربية قد لا تكون على أولوية اهتمامات الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، فيما عدا الملف الإيراني.

ومن جانبه قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن هناك رغبة في الولايات المتحدة في "تجرس" ترامب سياسيًا لقطع الطريق عليه بعدم الترشح للرئاسة مرة أخرى، مؤكدًا ان احتفالية تنصيب الرئيس الجديد، بايدن أظهرت حالة الانقسام في الولايات المتحدة.

وتوقع "كمال" أن يظل ترامب رمزًا للجمهوريين إذا لم تظهر شخصية كاريزمية في الحزب الجمهوري تلفت نظر أعضائه، قائلًا: "الولايات المتحدة الأمريكية في حالة من الانقسام والاستقطاب غير مسبوقة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.