الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:27 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
إسرائيل تنتقم من إيران بهجوم تكتيكي خفي.. وطهران ترد: الأسلحة المستخدمة أشبه بألعاب الأطفال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. أكرم توفيق وأحمد عبدالقادر مفاجأة تشكيل الأهلي أمام مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. رضا سليم و أبوعلي يقودان الأهلي ضد مازيمبي فيفي عبده تتحدث عن أسرار في حياتها الشخصية لأول مرة التعديل الوزاري 2024 .. ما مصير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؟ التعديل الوزاري 2024.. الضوابط والمحددات وفقا للدستور والقانون بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. الأهلي يصل ملعب تي بي مازيمبي لخوض قمة نصف نهائي دوري الأبطال سعر الفراخ البيضاء للمستهلك اليوم السبت 20-4-2024 موعد مباراة الترجي وصن داونز بدوري الأبطال اليوم السبت 20-4-2024 بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. مفاجآت في تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي بدوري الأبطال اليوم بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي..القنوات الناقلة لقمة نصف نهائي دوري الأبطال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. موعد انطلاق المباراة في دوري الأبطال اليوم

دورتموند وشالكه يبحثان عن الانتفاضة في النصف الثاني من البوندسليجا

بروسيا دورتموند
بروسيا دورتموند

يتطلع فريقا بوروسيا دورتموند وشالكه أن يبدأن النصف الثاني من الموسم الحالي للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بشكل جيد، وتحقيق انتفاضة على مستوى النتائج.

ولدى الفريقان شيئا مشتركا وهو أنهما يبعدان بفارق عشر نقاط عن المراكز التي يغربون في التواجد فيها.

ويمكن أن يزداد وضعهما سوء عندما تنطلق منافسات الجولة الثامنة عشر من المسابقة.

وابتعد دورتموند عن بايرن ميونخ، متصدر جدول الترتيب، بفارق عشر نقاط، بعد الخسارة أمام باير ليفركوزن 1 / 2 ثوم الثلاثاء الماضي، وحاليا أمامه مواجهة صعبة مشابهة عندما يواجه بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الجمعة.

في الوقت نفسه، تلقى فريق شالكه الخسارة 1 / 2 أمام كولون في الوقت بدل الضائع ليبتعد عن المنطقة الدافئة بفارق عشر نقاط، بالإضافة للابتعاد بفارق ثمان نقاط عن المركز الذي يخوضه صاحبه ملحق الصعود والهبوط.

وفي هذا الموقف اليائس، يواجه شالكه يوم الأحد، فريق بايرن ميونخ، الذي تغلب عليه 8 / صفر في المباراة الافتتاحية للموسم التي أقيمت منتصف سبتمبر.

وتلقى دورتموند ستة هزائم في الدوري هذا الموسم، بزيادة هزيمتين عما تلقاه الفريق في موسم 2018 / 2019 وبزيادة هزيمة واحدة عن الموسم الماضي، وكان المدرب إدين تيرتسيتش غاضبا بعد سقوط فريقه الشاب والموهوب الذي يفتقد للتناسق أمام ليفركوزن.

وقال تيرتسيتش :" لن نتقبل أننا نحاول تمرير الكرة لوقت أطول من أجل تسجيل هدف استثنائي من خلال 48 تمريرة".

وعلى الأقل يريد بوروسيا دورتموند احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل الفريق حاليا المركز الرابع ولكن بفارق نقطتين فقط أمام آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثامن، فيما يحتل مونشنجلادباخ المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن دورتموند. في المقابل يحتل لايبزج المركز الثاني بفارق ست نقاط أمام دورتموند.

وأكد مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند " لا ينبغي علينا أن نحلم بأشياء مستحيلة" عندما يتعلق الأمر بالتتويج باللقب، ولكن "التحدي الخاص بنا هو التأهل لدوري أبطال أوروبا" وهو "ما يجب أن نظهره يوم الجمعة المقبل أمام مونشنجلادباخ".

ويستعيد مونشنجلادباخ خدمات لاعبه ماركوس تورام الذي عاد بعد عقوبة الإيقاف خمس مباريات بعدما قام بالبصق على منافس، ولكن هناك جدلا بشأن المهاجم بريل إيمبولو والانتهاك المزعوم لقيود فيروس كورونا، حيث يسعى مونشنجلادباخ لإنهاء مسلسل الهزائم الذي استمر لـ11 مباراة متتالية أمام دورتموند.

وفي نفس الوقت، ربما يشارك المهاجم المخضرم كلاس يان هونتيلار للمرة الأولى مع شالكه بعد عودته للفريق أمام بايرن، البعيد عن مستواه حاليا، ولكنه يتصدر الترتيب بفارق أربع نقاط بعد الفوز بالحظ إلى حد ما على فرايبورج وأوجسبورج.

وقال كريستيان جروس مدرب شالكه بتحد بعد الخسارة أمام كولون :" مازال هناك أمل، مقتنع أنه مازال بإمكاننا إنقاذ أنفسنا".

ولو كان شالكه تمكن من تحقيق الفوز أمس الأربعاء لكان الفارق حاليا بينه وبين المركز الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط، نقطتين فقط، ولكن الفارق الكبير، بالإضافة لجدول مباريات صعب للغاية، يخوض فيه الفريق أربع مباريات من الخمس مباريات المقبلة أمام فرق تتواجد بالمراكز الست الأولى وهي بايرن ولايبزج ويونيون برلين ودورتموند، يجعل من الصعب تصديق حدوث انتفاضة في نتائج الفريق.

قال عمر ماسكاريل لاعب خط الوسط :" لا يوجد شيء يمكننا فعله باستثناء مواصلة العمل بقوة والثقة بأنفسنا. لدينا مباريات كثيرة لنلعبها ونحن الأشخاص الوحيدون الذين يمكنهم فعل شيء لتحسين موقفنا".

ويستمتع فريق بايرن ميونخ بنفسه في صدارة الترتيب، ولكن هانسي فليك، مدرب الفريق، اعترف بأن "طموحنا هو الهيمنة على الـ90 دقيقة" وليس أجزاء منها فقط.

وقال :"الأن علينا أ، نتأكد من أن بإمكاننا تطوير أدائنا أمام شالكه".

وفاز بايرن ميونخ بآخر سبع مباريات بالدوري جمعته بفريق شالكه، وسجل في تلك المباريات 26 هدفا وتلقى هدفين، ولم يخسر الفريق في 20 مباراة واجه فيها شالكه، وكان آخر انتصار حققه شالكه على بايرن في ديسمبر 2010.

وفي بقية مباريات هذه الجولة يلتقي لايبزج مع ماينز يوم السبت، كما يلتقي في ذات اليوم أيضا فرايبورج مع شتوتجارت، وليفركوزن مع فولفسبورج وأرمينيا بيلفيلد مع فرانكفورت وأوجسبورج مع يونيون برلين، وهيرتا برلين مع فيردر فبريمن. فيما يلتقي يوم الأحد فريق هوفنهايم مع كولون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.