الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:59 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

معلومات عن كاتبة ”حبيبي دائما” كوثر هيكل.. تزوجت أبوبكر عزت.. وكان آخر أعمالها ”على نار هادئة”

توفيت صباح اليوم الكاتبة كوثر هيكل زوجة الفنان الراحل أبو بكر عزت، عن عمر يناهز 76 عاما، بعد رحلة من العطاء، قدمتها للفن.

ولدت كوثر هيكل في 1 يناير 1945، وتخرجت في كلية الآداب قسم الاجتماع، وبعدها انتقلت للعمل في التليفزيون المصري بدأت حياتها المهنية بإعداد إحدى قصصها «الحب الكبير» كسهرة تليفزيونية حملت اسم «لمن نحيا».

تنوع إنتاجها في المرحلة الأولى من عملها بين الأفلام التسجيلية والعمل كمساعد مخرج في الدراما ومخرجة برامج، حيث شاركت في إخراج سهرة «زنين» مع المخرج حسين كمال، ومن أشهر البرامج التي قدمتها برنامج «مواقف إنسانية».

كتبت عددا من الأفلام منها «العاشقان، العذراء والشعر الأبيض، حبيبي دائماً، علي ورق سلوفان، دمي ودموعي وابتسامتي، إمبراطورية ميم»، حيث اشتهرت بكتابة الأعمال الرومانسية في السينما المصرية.

وكان أشهر أعمالها للتيفزيون مسلسلات «عصفور في القفص»، «حكاية كل زوج»، «مفترق الطرق»، «لقاء»، «الأب الثاني»، وأخيرا «على نار هادية» وهو العمل الذي قام ببطولته عدد من النجوم منهم إلهام شاهين والفنان الراحل أبو بكر عزت وتوفيق عبدالحميد.

تعرفت على الفنان أبو بكر عزت في كلية الآداب، وجمعهما اللقاء الثاني في التليفزيون المصري وعرض عليها الزواج آنذاك، وتزوجت منه واستمر زواجها 41 عاما إلى يوم رحيله في 2006.

أنجبا أمل وسماح أبوبكر عزت كاتبة الأطفال المعروفة، زوجة الدكتور خالد منتصر الكاتب والطبيب.

حصلت كوثر على عدة جوائز عن أعمالها منها جائزة أحسن حوار عن فيلم «حبيبي دائما» من جمعية كتاب ونقاد السينما وأحسن حوار لفيلم «العذراء والشعر الأبيض» من مهرجان القاهرة والسينمائي الدولي السابع، وجائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم «العاشقان»، كما حصلت على جائزة الدولة التشجيعية ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة