الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«خلي بالك».. ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول خل التفاح؟

خل التفاح
خل التفاح

من المعروف لدى الجميع أن خل التفاح هو في الغالب عصير تفاح لكن إضافة الخميرة تحول السكر الموجود في العصير إلى كحول، هذه عملية تسمى التخمير تحول البكتيريا الكحول إلى حمض أسيتيك وهذا ما يعطي الخل طعمه الحامض ورائحته القوية.

كما ان له تاريخ طويل كعلاج منزلي ويستخدم لعلاج أشياء مثل التهاب الحلق والدوالي، ليس هناك الكثير من العلم لدعم الادعاءات. لكن في السنوات الأخيرة ، ألقى بعض الباحثين نظرة فاحصة على خل التفاح وفوائده المحتملة.

ورغم كل هذه الفوائد، إلا أن موقع webmd، أكد أن هناك مخاطر لـ خل التفاح وآثار جانبية بسبب حموضته العالية فإن شرب الكثير من خل التفاح يمكن أن يضر أسنانك ويؤذي حلقك ومعدتك.

ولا يزال هناك القليل لإثبات أن شرب خل التفاح يساعدك على إنقاص الوزن، قد يتسبب أيضًا في انخفاض مستويات البوتاسيوم لديك التي تحتاجها عضلاتك وأعصابك لتعمل بالطريقة التي ينبغي لها.

كما وجدت دراسة أخرى للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول أن خل التفاح يبطئ من معدل انتقال الطعام والسوائل من معدتك إلى أمعائك، يؤدي الهضم البطيء إلى صعوبة التحكم في مستوى السكر في الدم.

وقد يتسبب ذلك في عدم عمل بعض الأدوية أيضًا وتشمل هذه أدوية السكري وأمراض القلب وكذلك مدرات البول (الأدوية التي تساعد جسمك على التخلص من الماء والملح) والملينات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.