×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 27 فبراير 2021 05:36 صـ 15 رجب 1442هـ
الأخبار

عاجل.. قرار خطير من مجلس النواب بشأن النائب محمد عبد العليم داوود

داوود
داوود

قررت هيئة مكتب مجلس النواب إحالة النائب محمد عبد العليم داود إلى لجنة القيم للتحقيق معه وتعليق حضور النائب جلسات المجلس ولجانه النوعية لحين انتهاء لجنة القيم من التحقيق معه.

وتتكون هيئة مكتب مجلس النواب من المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس ووكيلى المجلس.

جاء ذلك عقب سماع أقوال النائب فى الواقعة التى شهدتها الجلسة العامة يوم الثلاثاء الماضى، والتى قرر على إثرها المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إخراجه من القاعة وإحالته إلى هيئة المكتب للتحقيق معه.


وكان المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، قد عقب على تجاوزات النائب عبد العليم داود، قائلا: "أرفض المساس بكرامة أى نائب"، مؤكدًا أنه سيطبق اللائحة الداخلية على الجميع، مؤكدا أنه لا يجوز مخالفة اللائحة، وأن المخالفة تعرض أى نائب للجزاء التأديبى.

وكان النائب محمد عبد العليم داود رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، قد قال إنه امتثل للتحقيق أمام هيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى، بشأن ما حدث بجلسة الثلاثاء، وما شهدته من مشادات أدت لإخراجه من الجلسة العامة.

وأوضح النائب، أن رده على هيئة مكتب المجلس بأنه لم يخالف ما ورد في المادة ١١٢ من الدستور والتى تقضى بأنه لا يسأل عضو مجلس النواب عما يبديه من آراء تتعلق بأداء أعماله فى المجلس أو فى لجانه، مؤكدا أنه لم يوجه أى اتهام لأى حزب بعينه.

وتنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب فى المادة" 28" على أن تتشكل لجنة القيم بقرار من المجلس فى بداية كل دور انعقاد سنوى عادى، بناء على ترشيح اللجنة العامة، برئاسة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وعضوية أربعة عشر عضوا، على أن يكون نصفهم على الأقل من غير المنتمين للحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس.

وتنتخب اللجنة فى أول اجتماع لها وكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

محمد عبد العليم داود مجلس النواب لجنة القيم

مواقيت الصلاة

السبت 05:36 صـ
15 رجب 1442 هـ 27 فبراير 2021 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:23
الظهر 12:08
العصر 15:24
المغرب 17:52
العشاء 19:10