الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 7 يونيو 2024 05:26 صـ 30 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السعودية تُصدر مجموعة من القرارات العاجلة لأداء العمرة

الكعبة
الكعبة

أصدرت السلطات السعودية شروطًاً جديدة عممتها علي كل وكلاء العمرة في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

وأفادت صحيفة الدستور الأردنية بأن الشروط الجديدة تمثلت في "أن يكون العمر من 18 إلى 50 سنة فقط وأن يتم فحص كورونا ببلد المعتمر ثم فحص جديد في السعودية وعلى نفقة المعتمر، كما سيقوم المعتمر بفحص قبل مغادرته وفحص فور وصوله للأردن، أي أنه سيخضع لـ 4 فحوصات خلال 10 أيام.

وتضمنت الشروط الجديدة أيضًا قيام السلطات السعودية بحجر المعتمرين 3 أيام بالفندق ويمنع مغادرته مطلقًا، وهذه الأيام من ضمن المدة المقررة والبالغة 10 أيام بجانب إغلاق المزارات في مكة وفي المدينة.

كما يكون عدد الأفراد بالباص الناقل للركاب القادمين جوًا فقط إلى السعودية 24 معتمرًا بدلًا من 45 راكب، بالإضافة إلي أن يكون السكن بالغرفة الواحدة لشخصين بدلًا من 4 أشخاص.

وبحسب شروط السعودية الجديدة لا يحق للمعتمر أداء العمرة إلا مرة واحدة فقط ومن خلال برنامج تطبيقي الكتروني طيلة بقائه في مكة؛ وفي حالة ثبوت أي شخص مصاب بالفيروس من القافلة يحجز جميع أفراد القافلة دون استثناء لمدة 14 يومًا حيث يُقدم لهم العلاج والطعام ويكون العلاج والطعام والسكن وسعر التذكرة الجديدة (لأن موعد التذكرة القديمة يكون قد انتهى) على نفقة المعتمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy