الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منعها من الوقوف أمام الزعيم.. أقام لها حفلا بعد براءتها من قضية مخلة بالأداب.. انفصل عنها لهذا السبب .. حكاية عايدة رياض مع محرم فؤاد

محرم وعايدة
محرم وعايدة

تحتفل اليوم الفنانة عايدة رياض بعيد ميلادها حيث إنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1954، وهي فنانة إستعراضية تمتلك العديد من المواهب سواء في التمثيل أو الغناء أو الرقص أو العزف على البيانو أو رياضة الجمباز، كما تعتبر من أكثر الفنانات التي طالتها الشائعات منذ بداية مشوارها الفني، وتزوجت من محرم فؤاد وانفصلت عنه بسبب الغيرة.



اسمها بالكامل عايدة رياض راغب شحاتة، ولدت بمحافظة القاهرة، ووالدها كان يعمل في قوات الدفاع وشارك في حرب اليمن، لديها من الاخوة ثلاثة ولدان واخت من بينهم شقيقتها "هدى" زوجة الكابتن حسن شحاتة نجم نادي الزمالك السابق.

بدأت مشوارها الفني من خلال مشاركتها في الفرقة القومية للفنون الشعبية، بعد إحيائها احدى حفلات المدرسة بعيد الأم، حيث شاهدتها ابنة المايسترو على فراج لتكون واحدة من أبرز الراقصات في الفرقة وكان عمرها لا يتعدى الأثنى عشر عاماً.


رفض شقيقها الأكبر عملها كراقصة، ولكن شجعها والدها على إثبات موهبتها الفنية ووافق على عمل ابنته في الرقص، حيث كان يحرص على حضور عروض ابنته وشاهدها كثيراً وهي ترقص على خشبة المسرح، وهو ما شجع شقيقتها هدى الي الانضمام هى الاخرى إلى الفرقة.


بدأت عايدة أولى خطواتها التمثيلية بعدما رشحها المخرج يوسف شاهين للمشاركة في الفيلم الوثائقي "سلوى"، وكان أول ظهور سينمائي لها من خلال الفيلم الكوميدي "بنت اسمها محمود"، وقدمت من خلاله دور راقصة استعراضية، وقدمت أدواراً فى مسرحيات عديدة منها: (واحد لمون والتاني مجنون، جوز ولوز) وأثناء عرض هذه المسرحية انطلقت الشائعات عن قرب زواجها من الفنان أحمد بدير الذي شاركها بطولة المسرحية إلا أنها نفت ذلك وقالت أنها تزوجت مرة واحدة ولن تعيدها ثانية مهما كان .

كما قدمت للتلفزيون مسلسلات : بريق السحاب، حارة المحروسة، المال والبنون، مارد الجبل، لعبة الحب والإنتقام، عذاب الحب، الجزء الرابع من ليالي الحلمية، هوانم جاردن سيتى ، شارع عبد العزيز، هوجان، عائلة الحاج متولى، حواديت الشانزليزيه، وكان آخرها مسلسل الفتوة.

ومن اشهر أعمالها السينمائية "في شقة مصر الجديدة" و"ملك وكتابة" و"خليج نعمة" و"دم الغزال" و"اللعب مع الكبار" و"كيد العوالم" و"عودة الإبن الضال" و"إعدام طالب ثانوي" و"الكيت كات"، والكثير من الأعمال.


تعرضت "عايدة" لشائعات عديدة كان أبرزها شائعة زواجها سراً من النجم أحمد بدير، خاصة أنهما قدموا معاً العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية إلا أن الثنائي نفوا زواجهما السري، موضحين أنهما صديقين وزملاء عمل فقط وكل تلك الشائعات عارية تماماً من الصحة.

في عام 1981 تزوجت من الفنان محرم فؤاد بعد قصة حب، ولكن غيرته وقفت في طريق طموحها الفني حيث كان حسب قولها يشترط عليها موافقته مسبقا على الأعمال التي ستقدمها حتى أنه عندما عرض عليها بطولة فيلم "الغول" أمام الفنان عادل إمام رفض محرم فؤاد ذلك وضيع عليها فرصة الظهور أمام الزعيم .


وبعد أكثر من عشر سنوات من زواجها أتهمت عايدة رياض في قضية الدعارة الشهيرة في الثمانينات "قضية الكومبارس"، حيث تم إيداعها سجن القناطر، ووقف محرم بجوارها إلى أن صدر حكم ببراءتها والزج بإسمها عن طريق الخطأ في القضية ليقوم بعد ذلك بتطليقها.

حتى أنها قالت في أحد حواراتها إن محرم أقام لها حفلا بعد تبرئتها للتأكيد على حبه وثقته فيها ..إلا أنها لن تتحدث عنها أو تطلب فتح القضية ثانية بعد أن أهدرت كرامتها وسمعتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.