الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. السودان يُشعل الصراع مع إثيوبيا بقرار خطير

القوات السودانية
القوات السودانية

منعت السلطات السودانية، السفير الإثيوبي لديها من مغادرة البلاد عبر الحدود البرية بين البلدين وسط أوضاع متوترة بين البلدين، وفقا لوكالة "نوفوستي" الروسية.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر مطلع، أن السفير الإثيوبي لدى الخرطوم توجه إلى بلاده يوم الجمعة جوًا بعد أن منعته السلطات الأمنية في السودان من السفر برًا.

وتشهد العلاقات بين السودان وإثيوبيا توترًا متزايدًا خلال الأسابيع الأخيرة، في أعقاب تجدد الاشتباكات الحدودية بين البلدين، حيث هاجمت ميليشيات مدعومة من الجيش الإثيوبي مجموعة من القوات الحكومية داخل أراضي الخرطوم.

ومطلع الشهر الجاري، اتهم السودان قوات إثيوبية بشن هجوما على منطقة الفشقة بولاية القضارف، ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وهم 5 نساء وطفل.

في وقت سابق، حذر المتحدث باسم مجلس السيادة السوداني، محمد الفكي، من مغبة اندلاع حرب مع إثيوبيا بسبب النزاع الحدودي بينهما، مضيفًا: "ليس من مصلحة المنطقة وقوع حرب بين السودان وإثيوبيا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.