الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كأس العالم لكرة اليد.. تاريخ مواجهات مصر وسلوفينيا

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة اليد، مع نظيره منتخب سلوفينيا، في ختام لقاءات الجولة الثالثة من الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021.

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ32 في الفترة من 13 يناير الحالي حتى 31 من نفس الشهر.

وأنهى منتخب مصر مشاركته في الدور التمهيدي، محتلًا المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 4 نقاط، حصل عليها من الفوز في الجولة الأولى أمام تشيلي، وفي الجولة الثانية أمام مقدونيا، ثم الخسارة في الجولة الثالثة، أمام منتخب السويد.

وفي الدور الرئيسي حقق المنتخب الوطني الفوز في الجولة الأولى أمام المنتخب الروسي، وفي الجولة الثانية أمام منتخب بيلاروسيا، ويتبقى له مباراة أخيرة أمام منتخب سلوفينيا.

ومن المقرر أن تقام المباراة اليوم الأحد، فى تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت 1.

وتعتبر مواجهة مصر وسلوفينيا، هي السادسة في تاريخ مواجهات الفريقين.

كانت المواجهة الأولى بينهما، فى مباراة تحديد المركز السابع، فى أولمبياد سيدني 2000، وانتهت بفوز المنتخب الوطني بنتيجة 34-28.

والمواجهة الثانية، كانت في مباراة الدور الأول في مونديال 2003، وانتهت بفوز منتخب مصر بنتيجة 27-26.

وكانت المواجهة الثالثة، فى مباراة تحديد المراكز من التاسع حتى الثاني عشر، فى أولمبياد أثينا 2004، وانتهت بفوز سلوفينيا بنتيجة 30-24.

والمواجهة الرابعة، كانت في مباراة دور الـ16، فى مونديال 2013، وانتهت بفوز سلوفينيا بنتيجة 31-26.

والمواجهة الأخيرة التى جمعت المنتخبين، كانت في مباراة الدور الأول في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وانتهت بفوز سلوفينيا بنتيجة 27-26.

ويحتل المنتخب الوطني، حاليا، صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بـ6 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب السويدي صاحب المركز الثاني.

ويحتاج المنتخب إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم، لحسم تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

وتشهد الجولة الثالثة والأخيرة مواجهات:

مصر مع سلوفينيا
السويد مع روسيا
مقدونيا مع بيلاروسيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.