الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:59 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”كرة اليد تعانق المجد”.. كبار الفراعنة يسطرون ملحمة بعد برونزية الشباب وذهبية الناشئين

منتخب مصر
منتخب مصر

عانقت كرة اليد المصرية المجد، مجددا، بعدما أطاح منتخب مصر بفريق سلوفينيا في مباراة مثيرة، ليضمن الفراعنة الصعود إلى ربع النهائي بعد التعادل بنتيجة 25-25 في ختام الدور الرئيسي من بطولة العالم في نسختها رقم 27.
رفع منتخب مصر رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة مؤقتا في انتظار نتيجة مواجهة السويد والاتحاد الروسي لتحديد المتأهل الثاني ومركز الفريقين في المجموعة.
وينتظر منتخب مصر تحديد منافسه في ربع النهائي بالمباراة المقرر لها مساء الأربعاء على صالة استاد القاهرة، إذا أنهى الفراعنة في المركز الثاني سيكون منافسه منتخب الدنمارك حامل لقب البطولة، بينما إذا أنهى متصدرا ينتظر المتأهل من كرواتيا أو قطر أو الأرجنتين، ولن يحسم الفراعنة الصدارة إلا بفوز الاتحاد الروسي.

ثامن بطولة العالم
في يناير قبل الماضي 2019، حقق منتخب مصر لكرة اليد المركز الثامن بكأس العالم العام وهي البطولة التي أقيمت بالدنمارك وألمانيا وما يجعل هذا الإنجاز تاريخي هو أنه يعد أفضل ترتيب للفراعنة منذ احتلال المركز الرابع عام 2001 ، لتحمل بطولة العالم 2021 التي تستضيفها مصر العام المقبل، الطموحات و الأحلام لتحقيق إنجاز أكبر.

كأس العالم لليد للناشئين
الصيف قبل الماضي، شهد تتويج منتخب مصر لكرة اليد للناشئين مواليد 2000، بكأس العالم بعد الفوز على منتخب ألمانيا بنتيجة 32- 28، الصيف الماضي فى البطولة التى أقيمت بمقدونيا، واستطاع منتخب الناشئين للمرة الأولى فى تاريخه أن يفوز بكأس العالم.
ونجح ناشئو اليد أن يبهروا العالم بأداء مميز وقهروا عمالقة اللعبة، ليصعدوا لمنصة التتويج لأول مرة في تاريخهم كما شهدت البطولة حصول اللاعب المصري حسن وليد على جائزة هداف كأس العالم وأحمد هشام السيد أفضل لاعب بالمونديال.

برونزية العالم لشباب اليد
الصيف قبل الماضي أيضًا وفي إسبانيا، قدم منتخب شباب اليد أداء رائعًا وانتزع الميدالية البرونزية في بطولة العالم لكرة اليد للشباب يوليو الماضي بعد الفوز (37 / 27) على البرتغال، في مباراة تحديد المراكز التي قدموا فيها عرضا مذهلا، حيث تصدرت مصر مجموعتها في الدور الأول بعد الفوز بكل مبارياتها، ومنها الانتصار على فرنسا، لكنها خسرت بصعوبة أمام المنافس ذاته في الدور قبل النهائي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.