الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تراجع حركة السياحة في تايلاند إلى أقل مستوياتها منذ 10 سنوات

تايلاند
تايلاند

تراجع عدد السائحين الأجانب الذين وصلوا إلى تايلاند خلال العام الماضي إلى أقل مستوى له منذ 12 عاما على الأقل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على حركة السفر والطيران على مستوى العالم.

وأظهرت بيانات وزارة السياحة والرياضة الصادرة اليوم الاثنين تراجع عدد السائحين الأجانب خلال العام الماضي إلى 6.7 مليون سائح، مقابل 39.9 مليون سائح خلال 2019، وهو أقل رقم تسجله تايلاند منذ 2008 على الأقل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن إجمالي عدد السائحين الذين وصلوا إلى تايلاند خلال ديسمبر الماضي بلغ 6556 سائحا مقابل 3.95 مليون سائح خلال الشهر نفسه من 2019.

وأدت الموجة الجديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد والحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين للقادمين من الخارج، إلى استمرار تجنب السائحين السفر إلى تايلاند، مما يهدد الانتعاش في ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا بعد الأضرار الهائلة التي ألحقتها الجائحة بقطاعي السياحة والتصدير.

من ناحيته يتوقع البنك المركزي التايلاندي وصول عدد السائحين الأجانب في تايلاند خلال العام الحالي إلى 5.5 مليون سائح وهو ما يقل عن الرقم المسجل خلال العام الماضي، على أن ينتعش القطاع ويصل العدد إلى 23 مليون سائح خلال العام المقبل.

وكانت عائدات تايلاند من السياحة في 2019 قد بلغت أكثر من 60 مليار دولار لتساهم بما يعادل نحو 20% من إجمالي حجم الاقتصاد التايلاندي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.