الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تناول الكرات.. الحل السحري لكثير من الأمراض

الكرات
الكرات

من المعروف لدى الجميع أن الكرات يعتبر مكونا رئيسيا فى المأكولات المختلفة مثل الحساء والمرق والكاري والسلطات فهو يشبه البصل الأحمر ويحتوي الكراث على القليل من رائحة الكبريت ولهذا يمكن استخدامه كبديل للثوم كما يحتوي الكرات على نسبة أكبر من الأنثوسيانين مقارنة بالبصل الأخضر والكراث.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لموقع بولد سكاى الهندى، أبرز فوائد تناول الكرات أو إضافته لأطباق طعامك:

= محاربة التهابات المعدة.. أظهرت دراسة أخرى أن سيقان الكرات مليئة بالعديد من المركبات النشطة بيولوجيًا التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومسكنات ومضادات الأكسدة التى تحارب القرحة ومشاكل المعدة .

= يحسن صحة العظام.. يساعد وجود فيتامين K في الكراث على تنشيط "osteocalcin" ، وهو بروتين مفيد لصحة العظام.

= هضم أفضل.. يحتوي علة مادة بيبيوتك فهى تساعد على الهضم ، وتحفيز وتقوية الكلى والمعدة والأمعاء. كونها غنية بالألياف ، تمكّنك الكراث من تناول الطعام ببطء ، مما يتيح لك الوقت الكافي لهضم الطعام بشكل صحيح.

= مضاد للالتهابات.. حيث يعد مليئا بالعديد من المركبات التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات وهو أمر ضروري في مكافحة أمراض مثل السمنة والسكري والتهاب المفاصل الروماتويدي وتكليس الشرايين وغيرها من الأمراض الالتهابية المزمنة.

= محاربة الخلايا السرطانية.. ويعد الكراث غنيا بمركبات الفلافونول التي قد تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية والتى تساعد في منع مخاطر الإصابة بسرطانات متعددة مثل سرطان المريء وسرطان البروستاتا وسرطان المعدة.

= حماية قلبك.. يحتوى الكرات على تأثيرات واقية للقلب وخفض ضغط الدم وقد تساعد في الحماية من مجموعة واسعة من الأمراض. كما أن الاختلاف في المذاق والنكهة وطرق الطهي يسمح باستخدامها حسب اختيار الأطباق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.