الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كارتيرون: رحيلي عن الزمالك كان صعبا ومؤلما لكنه أفضل قرار

كارتيرون
كارتيرون

اعتبر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي التعاون السعودي الحالي، والزمالك السابق، أن رحيله عن القلعة البيضاء كان قرار صحيحاً وفي الوقت المناسب.

وكان كارتيرون رحل بشكل مفاجئ عن القيادة الفنية للزمالك، خلال شهر سبتمبر من العام الماضي.

وقال كارتيرون خلال تصريحات لقناة أون تايم سبورت:  "كان الخيار صعب بالنسبة لي ومؤلم، لان التنازل عن خوض نصف النهائي الإفريقي، بالتأكيد الأمور كانت صعبة أن أترك الفريق في هذا الوقت، لكن كانت تدفعني ظروف خاصة".

وأضاف: "سألت نفسي هل استطيع أن أغادر أم لا، في النهاية وجدت أنني قدمت للفريق وفزنا على الترجي في ظروف استثنائية الأمر لم يكن سهل، كان هناك إمكانية للفوز مع الفريق بدوري الأبطال، ولكن شعرت أنها اللحظة المناسبة لترك الفريق رغم صعوبة الأمر على مستوى الشعور والعاطفة".

وتابع: "كان صعب أن أترك الفريق في هذا التوقيت، ولكن أنا اعتدت على الانسحاب في اللحظة المناسبة، حققت مع الفريق بطولتين ووضعته على الطريق الصحيح".

وواصل: "أحتفظ بذكريات استثنائية، علاقتي بالزمالك كانت استثنائية ومازلت على اتصال بكثير من اللاعبين، دائما أشعر بالسعادة عندما أتواصل معهم، عشنا أوقات صعبة وأوقات ناجحة، الزمالك كان ولازال فريق قادر على تخطي الصعاب، كنت سعيد بالعمل مع فريق قادر على المنافسة على البطولات الكبر والمواجهات القوية".

وأردف: "كنت سعيد أنه كان معي لاعبين جيدين ويستطيعون أن يتماسكون دفاعيا ثم ينطلقون إلى الهجوم، اللاعبون كان لديهم القدرة على استيعاب التعليمات كنت سعيد ومحظوظ بالعمل مع هؤلاء اللاعبين".

وأوضح: "رحيلي لم تكن لحظة جيدة بالنسبة للفريق أنا متفق على ذلك، كانت لحظة صعبة أن أغادر في هذا التوقيت، ولكن كان لدي الشعور أنني لم أكن سأقدم المزيد لو استمررت، كان يمكن أن يستكمل المسيرة مع مدرب آخر".

وبسؤاله هل الأمور الخاصة برحيلك تتعلق بالظروف العائلية أم اللاعبين أم الإدارة، قال: "سمعت الكثير من التفسيرات في وسائل الإعلام ولكن الظروف في النادي كانت مثلها مثل أي ظروف في أي نادي آخر وكان يمكن التعايش معها، الأمور كانت هادئة في هذا التوقيت، وأعترف أن لحظة رحيلي لم تكن جيدة ولكن شعرت أنني لم أكن أمتلك الطاقة الكافية لاستكمل مهمتي، كان اختيار شخصي بالرحيل".

وتحدث كارتيرون عن علاقته بأمير مرتضي المشرف العام للفريق الأسبق، قائلاً: "الأجواء كانت جيدة جدا، ربما كنا نواجه بعض الأمور على مستوى الإدارة، وأمير مرتضى هي من ساعدنا في تخطي عقبات كثيرة مثل الفوز على الترجي مرتين ومررنا من مباراة رادس، كان لدينا لاعبون جيدون وأمير مرتضى كان يقدم عملا جيدا".

وأكمل: "إدارة الزمالك عرضت علي زيادة في المقابل المادي لاستمراري، ولكن الأمر بالنسبة لي ليس متعلقا بالمال، لم أريد أن أعود إلى الوراء، كنت أريد أن أتطلع لتحد آخر وخطوة إلى الأمام، حينما أتخذ قرار أنظر للأمام، وكما قلت سابقا عندما إتخذت قراري بالرحيل لم يكن لدي طاقة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.