الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:20 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دورات تدريبية للكوادر الإدارية والأكاديمية بجامعة الجلالة الأهلية

وضعت وزارة التعليم العالي استراتيجية لتدريب الكوادر العاملة في الجامعات الأهلية الجديدة ، من الإداريين وأعضاء هيئة التدريس.

من بين هذه الجامعات جامعة الجلالة الأهلية التي بدأت استقبال أولي دفعاتها العام الماضي، حيث قامت الجامعة بتدريب الإداريين بالتزامن مع بداية أول فصل دراسي للطلاب الجدد في أكتوبر الماضي، من خلال عدة دورات تدريبية، بالتنسيق مع مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس علي مدار عام كامل، ووفقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي علي المهارات المطلوبة للعمل اليومي داخل الجامعة.

وقد تنوعت مواضيع التدريب لتشمل الذكاء العاطفي في العمل، كيفية الإبداع وإتقان العمل ومراعاة الوقت ومواضيع أخري.

كما قام معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس بعقد تدريب يوم السبت الماضي لمجموعة من السادة الإداريين من جامعة الجلالة، وقد قامت مجموعة من السفراء بإلقاء الندوات المختلفة عن جميع المواضيع المتعلقة بالإتيكيت والبروتوكول؛ منهم الوزيرة مشيرة خطاب - وزيرة الدولة للأسرة والسكان سابقا و السفيرة نهاد سيف اليزل و السفيرة سها الفار وأخيرا السفير قدرى عبد اللطيف.

و تطرقت الندوات إلي مواضيع شتي؛ مثل فن الحديث والتواصل مع الآخر؛ كيفيه إقامة المؤتمرات والاجتماعات الرسمية؛ وتوضيح الفرق بين الإتيكيت والبروتوكول.

وتمت إدارة جميع الندوات على مدار اليوم في شكل تفاعلي بين السفراء والسادة الإداريين من الحضور.

ويقوم السادة الإداريين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الجلالة خلال الفترة المقبلة باستكمال البرنامج التدريبي، وفقا لمتطلبات كل وظيفة وتقييم الجامعة، على أن يتم منح السادة المشاركين في التدريب شهادة إتمام البرنامج التدريبي بالكامل من مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس، بعد استيفاء جميع عناصره.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة