الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لا يوجد لقاح فعال 100%.. «الصحة العالمية» تشدد بالاستمرار في ارتداء الكمامة

الكمامة
الكمامة

شدد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم الشرق المتوسط، على ضرورة الاستمرار في ارتداء الكمامة حتي بعد الحصول علي لقاح فيروس كورونا.

وتابع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقدته المنظمة عبر الزوم أن أي لقاح غير فعال بنسبة 100%، والشخص الذي أخذ اللقاح معرض للإصابة به وقد لا تظهر عليه الأعراض ويمكن أن ينقل العظوي لغيره لذلك لابد من الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر الإصابة بالفيروس.

وأضاف "المنظري" أن اللقاح ليس إلزامي علي اي شخص ولكنه التزامي اخلاقي خاصة علي العالمين لي النظم الصحية لأنهم أكثر فئة معرضة للإصابة بالفيروس للتعامل المباشر مع المرضي وأشار" المنظري" إلى أنه من المتوقع أن يصل العالم خلال الشهر الجاري لـ 100 مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم منهم 5 ملايين وفاة.

وتابع خلال كلمته إن دول إقليم شرق المتوسط قامت بالعديد من الجهود لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وبلغت عدد المختبرات حوالى 450 مختبرا، إلى جانب تعزيز الرعايات المركزة ومكافحة وإجراءات العدوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.