×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 5 مارس 2021 02:09 صـ 21 رجب 1442هـ
الأخبار

عاجل.. أحدث تقرير عن مصير ”كورونا ” في مصر

كورونا
كورونا

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أحدث تقرير عن وضع كورونا في مصر وقال إن الوزارة لديها 130 مستشفى جامعيًا بسعة استيعابية أكثر من 37 ألف سرير، موضحًا أن أكثر من 33 مستشفى مخصص لعزل حالات كورونا.

وأضاف عبدالغفار،، أن الوزارة تتلقى بيانًا يوميًا بعدد الحالات التي دخلت والتي خرجت ومعدلات الحجز، متابعًا: «ما يتم الإعلان عنه من تناقص الأعداد نلمسه بشكل واضح في المستشفيات الجامعية».

ولفت إلى انخفاض عدد المرضى المحجوزين ومعدلات الحجز في المستشفيات الجامعية بنسبة كبيرة، وزيادة أعداد المتعافين من فيروس كورونا، قائلًا إن انخفاض الأعداد يرجع إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وعن الاستمرار في التعليم الإلكتروني بعد انتهاء الأزمة، أوضح أنها استراتيجية الدولة من قبل كورونا منذ أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي التحول الرقمي ومصر الرقمية؛ من أجل تقديم الخدمة للمواطنين من خلال المنصات الإلكترونية وتقليل التعامل المباشر.

وأشار إلى أن أزمة كورونا حولت تلك استراتيجية إلى حتمية، متابعًا: «استفدنا العام الدراسي الماضي والحالي من إطلاق المبادرة الرئاسية للتحول الرقمي، ونستشعر الفارق بين سرعة لإنترنت».

وأكد عبدالغفار، أن الجامعات الأهلية الجديدة مؤهلة تماما للتعليم الإلكتروني، فضلًا عن أنها لا تعاني من التكدس أو الاكتظاظ، مضيفًا أن الأمور تُجرى بشكل سهل وميسر بتلك الجامعات.

كورونا مصر التعليم العالي

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:09 صـ
21 رجب 1442 هـ 05 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:17
الظهر 12:07
العصر 15:27
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link link