الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«المركز السابع».. حكاية إنجازًا لم تحققه الكرة المصرية منذ 20 عامًا

ودع منتخب مصر منافسات بطولة العالم لكرة اليد 2021، بعد الخسارة أمام الدنمارك بنتيجة 38-39، إثر مباراة ملحمية وأداء رجولي في مباراة مثيرة، إمتدت منافساتها لأربع أشواط إضافية، قبل أن يحسمها حامل اللقب لصالحه بفضل الرميات الجزائية.

وبالرغم من الخروج من دور الثمانية، أنهى المنتخب المصري النسخة الـ27 من مونديال اليد في المركز السابع، وذلك بعد خسارة قطر أمام السويد بنتيجة 23-35، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات هذا الدور.

وبإحتلال مصر للمركز السابع في هذه النسخة، يعد هذا المركز هو أفضل مركز حققته الفراعنة في تاريخ مشاركاتها مونديال اليد في أخر 20 عاما، منذ إحتلالهم المركز الرابع في بطولة العالم التي أقيمت بفرنسا 2001.

وسبق لمنتخب مصر التواجد في دور الثمانية 5 مرات، قبل أن يتأهلوا لهذا الدور للمرة السادسة في تاريخهم، إثر احتلالهم المركز الثاني في المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي لمونديال اليد.

ويعد المركز السابع لمنتخب مصر في هذه النسخة من البطولة، هو ثالث أفضل مركز يحققه الفراعنة في تاريخ مشاركاتهم ببطولة العالم، حيث سبق لهم إحتلال المركز الرابع في بطولة فرنسا 2001، بالإضافة لإحتلالهم المركز السادس مرتين من قبل في 1995 بأيسلندا، و1997 باليابان.

كما حقق منتخب مصر المركز السابع من قبل، في البطولة التي أقيمت على الأراضي المصرية عام 1999.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.