×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 27 فبراير 2021 05:14 صـ 15 رجب 1442هـ
الأخبار عرب وعالم

لبنان يشتعل.. اشتباكات عنيفة وإلقاء قنابل يدوية على عناصر الأمن

كورونا
كورونا

أعلن الصليب الأحمر اللبناني عن ‏نقل 11 جريحًا منذ بداية تظاهرات اليوم في ساحة النور بمدينة طرابلس إلى مستشفيات المنطقة بجانب إسعاف 63 مصابًا في المكان.

وفي سياق متصل، بينت ‏قوى الأمن الداخلي اللبناني أن قنابل أُطلقت على عدد من العناصر التابعة بها والمكلفة بتأمين المظاهرات، لافتة إلي أنها قنابل يدوية حربية وليست صوتية أو مولوتوف ما أدى إلى إصابة 9 عناصر بينهم 3 ضباط أحدهم إصابته حرجة.

وكانت المواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين في محيط سراي طرابلس وساحة النور شهدت احتدامًا حادًا قبيل وصول سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل الجرحى.

وكانت عناصر من الجيش اللبناني والقوى الأمنية فرضت كردونًا أمنيًا حول العشرات من المتظاهرين الذين نظموا وقفة احتجاجية عند مدخل مدينة صور وقفة احتجاجية، تضامنًا مع حراك طرابلس وبيروت وصيدا والبقاع والجبل وذلك تحسبًا لأي أعمال شغب.

وجاءت تلك المظاهرات؛ تعبيرًا عن رفضهم لسياسة الدولة التجويعية وإفقار المواطنين، حيث رفع المشاركون شعارات مطلبية ومعيشية دعت إلى "تأمين الحاجات الأساسية للمواطن في ظل الحجر المنزلي".

ورفع المتظاهرون لافتات نددت بسياسة الدولة التي أدت إلى إفقار الناس، وأخرى طالبت بتجهيز مستشفيات صور وبأجهزة الـpcr.

كما استنكر عدد من الناشطين سياسة الدولة التجويعية، مؤكدين استمرارهم بحراكهم وتضامنهم مع رفاقهم في المناطق اللبنانية كافة، حتى إسقاط هذه المنظومة السياسية التي أوصلت البلاد والعباد للانهيار، وطالبوا بإعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين.

الصليب الأحمر اللبناني ساحة النور مدينة طرابلس قوى الأمن الداخلي اللبناني لبنان الجيش اللبناني بيروت صيدا مولوتوف قنابل

مواقيت الصلاة

السبت 05:14 صـ
15 رجب 1442 هـ 27 فبراير 2021 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:23
الظهر 12:08
العصر 15:24
المغرب 17:52
العشاء 19:10