الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لبنان يشتعل.. اشتباكات عنيفة وإلقاء قنابل يدوية على عناصر الأمن

كورونا
كورونا

أعلن الصليب الأحمر اللبناني عن ‏نقل 11 جريحًا منذ بداية تظاهرات اليوم في ساحة النور بمدينة طرابلس إلى مستشفيات المنطقة بجانب إسعاف 63 مصابًا في المكان.

وفي سياق متصل، بينت ‏قوى الأمن الداخلي اللبناني أن قنابل أُطلقت على عدد من العناصر التابعة بها والمكلفة بتأمين المظاهرات، لافتة إلي أنها قنابل يدوية حربية وليست صوتية أو مولوتوف ما أدى إلى إصابة 9 عناصر بينهم 3 ضباط أحدهم إصابته حرجة.

وكانت المواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين في محيط سراي طرابلس وساحة النور شهدت احتدامًا حادًا قبيل وصول سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل الجرحى.

وكانت عناصر من الجيش اللبناني والقوى الأمنية فرضت كردونًا أمنيًا حول العشرات من المتظاهرين الذين نظموا وقفة احتجاجية عند مدخل مدينة صور وقفة احتجاجية، تضامنًا مع حراك طرابلس وبيروت وصيدا والبقاع والجبل وذلك تحسبًا لأي أعمال شغب.

وجاءت تلك المظاهرات؛ تعبيرًا عن رفضهم لسياسة الدولة التجويعية وإفقار المواطنين، حيث رفع المشاركون شعارات مطلبية ومعيشية دعت إلى "تأمين الحاجات الأساسية للمواطن في ظل الحجر المنزلي".

ورفع المتظاهرون لافتات نددت بسياسة الدولة التي أدت إلى إفقار الناس، وأخرى طالبت بتجهيز مستشفيات صور وبأجهزة الـpcr.

كما استنكر عدد من الناشطين سياسة الدولة التجويعية، مؤكدين استمرارهم بحراكهم وتضامنهم مع رفاقهم في المناطق اللبنانية كافة، حتى إسقاط هذه المنظومة السياسية التي أوصلت البلاد والعباد للانهيار، وطالبوا بإعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.