الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في نصف النهائي حسابات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد الرباعية أمام برايتون وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم علي برايتون برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة بخطوات بسيطة طريقة تغير التوقيت الصيفي للأندرويد

عاجل.. تصريحات خطيرة لوزير الخارجية الأمريكي الجديد

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة تراجع عدداً من القرارات التي اتخذت خلال الإدارة الماضية، ومن بينها صفقات السلاح.

وقال بلينكن، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية ـ الفضائية اليوم الخميس، وذلك في أول مؤتمر صحفي يعقد له بعد توليه منصبه تناول فيه عدداً من القضايا الخاصة بالسياسات الأمريكية إنه "من الطبيعي مراجعة صفقات الأسلحة مع بدء الإدارة الأمريكية مهامها".

وانتقد وزير الخارجية الأمريكي الحوثيين، متهما إياهم بالاعتداء على "حليفتنا السعودية"، مشيرا إلى أن "الحوثيين قاموا باعتداءات عدة من بينها السيطرة على صنعاء"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "توصيل المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في اليمن أمر ملح".

وحول الشأن الإيراني، دعا بلينكن طهران إلى الالتزام بتعهداتها، كما تطرق إلى الأوضاع في روسيا، قائلا: إن وضع حقوق الإنسان في هذا البلد "مثير للقلق"، بالأخص فيما يخص اعتقال معارض الكرملين، أليكسي نافالني.

وعن علاقة الولايات المتحدة والصين، قال بلينكن إن: "العلاقة بين واشنطن وبكين قد تعتبر من أهم العلاقات في العالم في الوقت القادم"، مضيفا أن "هناك أمور يجب مناقشتها مع الصين من بينها موضوع المناخ الضروري من أجل مستقبل كوكبنا".

واختتم وزير الخارجية مؤتمره، مؤكدا ضرورة الأخذ بالرأي الشعبي وأهمية الصحافة في نقل آراء الشارع، مضيفا أنه "من الصعب الحفاظ على سياسة خارجية دون موافقة الشعب الأمريكي".

وتابع: "إدارتنا ستعمل عن كثب مع الكونجرس على السياسات الخارجية منذ بدء العمل بها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.