الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:57 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ميمي جمال : اعتزلت بسبب عشقي لزوجي.. وهذه حقيقة خلافي مع عائلتي

ميمي جمال
ميمي جمال

تحدثت الفنانة ميمي جمال، عن كواليس في حياتها الشخصية وعن حقيقة اعتزالها التمثيل بعد ابتعادها عن المشهد الفني لسنوات، وعن علاقتها بأبنائها وأحفادها.

وأكدت الفنان ميمي جمال خلال مداخلة تلفونية لأحد  البرامج أنها قررت اعتزال التمثيل والابتعاد عن الفن بعد آخر مشاركة لها مع الفنان أحمد حلمي في فيلم "لف ودوران" حين جسدت شخصية الأم.

ولفتت إلى أنه مع رحيل زوجها الفنان حسن مصطفى دخلت في حالة نفسية سيئة، مشيرة إلى أن الأحزان استمرت معها بعد وفاته لما يزيد عن عام ونصف العام حيث إن زواجهما امتد لـ40 عامًا.


وأشارت إلى أنه عقب وفاة زوجها الفنان الراحل حسن مصطفى قررت اعتزال التمثيل لأن الشغف نحو الفن لم يعد موجودًا بداخلها، وأنها تتواجد في منزلها معظم الوقت، وقررت الاكتفاء بهذه المسيرة التي تتمنى أن تظل تنال إعجاب الجمهور.

وأكدت أنها تربطها علاقة طيبة بأبنائها وأحفادها، ولا صحة لما تردد عن تدهور أو سوء هذه العلاقة مشيرة إلى أن كل أسرة لها طقوسها وعاداتها.

ولدت ميمي جمال في 13 فبراير 1941، من أب مصري وأم يونانية الجنسية، عشقت الفن والتمثيل منذ الصغر، وبدأت عملها في السينما وهي لا تزال طفلة صغيرة، وظهرت في دور ابنة الفنان عماد حمدي، والفنانة مديحة يسري في فيلم “أقوى من الحب”، وظهرت بعدها في السينما في عدة أدوار قصيرة، وانضمت للعمل في مسرح الفنانين المتحدين، وفي مسرح نجم، كما عملت مع العديد من الفرق المسرحية الخاصة.

بدأ ظهور النجمة ميمي جمال في السينما في عام 1953 عندما اكتشفها المخرج عبد الله بركات، وأعطاها دوراً في فيلم “المستهترة” مع الفنان شكري سرحان وكان عمرها آنذاك 15 عام.

وتعد النجمة ميمي جمال الفنانة الأنثى الأكثر حضوراً في الوسط الفني، فهي تحتل المركز الرابع في عدد الأعمال الفنية بعد الفنان محمود المليجي، وصبري عبد المنعم، والفنان حسن حسني، حيث بلغ عدد أعمالها الفنية ما يقرب من 470 عملاً في مشوار فني طويل بلغت عدد سنواته ما يقرب من 67 عام.

في بداية حياتها الفنية وقعت في قصة حب مع واحد من الشباب الأثرياء، وطلب منها أن تترك الفن ليقنع أهله بالزواج منها، ولكنها تمسكت بالتمثيل.

ثم تزوجت من الفنان الكوميدي الراحل حسن مصطفى، في السادس والعشرين من شهر يونيو في عام 1966 وأشهرت إسلامها بعد الزواج منه، وأنجبت منه بنتين توأم وهما نجلاء حسن مصطفى، ونورا حسن مصطفى، واستمر زواجهما 49 عام، حتى وفاة زوجها في عام 2015.


التقى حسن مصطفى بميمي جمال لأول مرة خلال عملهما معاً على مسرح الدولة، وكان وقتها حسن يمر بأزمة عاطفية نتيجة لانفصاله عن زوجته الأولى بثينة حسن، وقد أعجب بميمي جمال، وانجذبت هي الأخرى له نتيجة لطيبة قلبه ورقته وحنيته وظله الخفيف وروحه المرحة، وأصبحا صديقين مقربين، وتحولت الصداقة إلى قصة حب قوية، كللت بالزواج في يوم عيد ميلاد الفنان حسن مصطفى الثالث والثلاثين.


بعد وفاة زوجها في 2015 ، اتخذت ميمي قراراً باعتزال الفن، وصرحت بأنها اكتفت بالأعمال التي قدمتها في مشوارها الفني الطويل سواء في المسرح أو السينما أو التليفزيون، وكان آخر ظهور لها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي ترتدي عباءة سوداء وحجاباً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.