الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:40 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

100 سيارة كهربائية ستصنع في النصر للسيارات نهاية 2021 بسعر 320 الي 400 ألف جنيه

أكد وزير قطاع الأعمال في مصر ، هشام توفيق أن مصر ستبدأ انتاج السيارات الكهربائية من مصنع النصر للسيارات في نهاية عام 2021 الجاري حيث سيتم تقديم اول 100 سيارة كهربائية ستخرج من مصنع المصر وبدء مبيعاتها في السوق المحلي المصري حيث سيتم العمل على انتاج هذه السيارة لتخرج بنسب مكون محلي بواقع 45%.

وأكد الوزير تعاقدهم مع شركة دونج فينج الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية بالنصر للسيارات حيث أن أسعار السيارات الكهربائية الصينية أرخص بنسبة كبيرة عن مثيلاتها من السيارات الكهربائية اليابانية بما يزيد عن 25% وبالتالي ستتوفر سيارات النصر الكهربائية التي ستأتي بالتعاون مع الصين باسعار مناسبة للمواطن المصري.

وشدد الوزير على أن السيارة المرتقبة في مصر يمكنها العمل في ظروف خدمة صعبة وهو ما سيمكنها من العمل كتاكسي في مصر مؤكداً انها لا تحتاج الي تغيير البطارية الا بعد 7 سنوات من العمل. وقال أن السيارات ستتوفر بداية من 320 ألف جنيه لأول فئة الأقل في مسافة السير بواقع 400 كم بينما الفئة الأعلي التي تصل الي 500 من في الشحنة الواحدة سيصل سعرها الي 400 ألف جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.