الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 07:52 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 30-4-2024 وأجواء ربيعية

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم.. يبحث كثير من المواطنين عن حالة الطقس اليوم، بالتزامن مع آخر يوم في شهر أبريل واستعدادًا لاستقبال شهر مايو و التي تمثل جميعًا مرحلة تقلبات جوية يتميز بها فصل الربيع.

حالة الطقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، موضحة استقرار الأجواء الربيعية، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

ونوهت الأرصاد إلى تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار على هذه المناطق

وأشارت "الأرصاد" إلى أنه لليوم الثاني على التوالى يتوقع تكون السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من جنوب سيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى حد السيول على مرتفعات جنوب سيناء.

حالة البحرين

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن حالة البحرين تكون في البحر المتوسط،ستكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج بين 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فهي مع ارتفاع الموج فيه بين 1.5 متر إلى مترين، والرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم

وأوضحت الأرصاد، أن درجات الحرارة اليوم جاءت على النحو الآتي:

  • القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 17
  • الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 16
  • مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 13
  • سوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 18
  • قنا العظمى 36 درجة والصغرى 21
  • أسوان العظمى 37 درجة والصغرى 22.

اقرأ أيضا:

حالة الطقس اليوم الأحد 28-4-2024.. وموجة حارة جديدة تجتاح البلاد في هذا الموعد
حالة الطقس اليوم السبت 27-4-2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.