الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل وكواليس فضيحة تسريب عقد ميسي مع برشلونة

يعيش الفتى المدلل ليونيل ميسي حالة من الغضب الشديدة بعد تسريب عقده مع النادي الكتالوني للصحف الاسبانية وهو ما قد يدفعه للرحيل الفعلي هذه المرة الي باريس سان جيرمان بعد تعلمه اللغة الفرنسية او الاتجاه إلى مانشستر سيتي الإنجليزي

وتواجه ادارة برشلونه اتهامات من محبي النجم الأرجنتيني بأنها السبب وراء تسريب عقد اللاعب لاحراجه خاصة وان الأرقام التي حصل عليها خلال 4 مواسم مبالغ فيها جدا وزادت عن 555 مليون يورو وهي الفضيحة التي انفردت بها صحيفة الموندو الاسبانية في صدر صفحتها الاولي الأحد الماضي

وتسبب تسريب عقد ميسي في حالة من الفليان والغضب داخل الوسط الكروي للدوري الإسلامي بعد نشر بنود عقد البرغوث مع برشلونه وكانت ردود الافعال متوقعه ..برشلونة ينفي مسئوليته عن التسريب وميسي يتجه لمفاضلة الصحيفة ليبقي الغليان مستمرا.

وكانت صحيفة الموندو الاسبانية قد كشفت تفاصيل عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة مع ناديه الكتالوني والتي جعلته أعلى لاعب أجرًا في التاريخ.

ووقع ميسي آخر عقد مع برشلونة في شهر نوفمبر من عام 2017، ومن المقرر أن ينتهي العقد بنهاية شهر يونيو المقبل، مما يحق له التفاوض بشكل مجاني مع أي نادٍ آخر.

وبحسب ماذكرته الصحيفة الإسبانية، فإن عقد التجديد الأخير للاعب الأرجنتيني الذي وقع عليه في 2017 تضمن حصول ميسي على راتب تجاوز الـ555 مليون يورو في أربعة مواسم ، مما يجعله الرياضي الأعلى أجرا في التاريخ.

كما أوضحت الصحيفة، أن العقد الذي وافق عليه جوزيب ماريا بارتوميو (رئيس برشلونة في ذلك الوقت) تضمن أن يحصل ميسي على راتب سنوي يصل إلى 138 مليون يورو إجماليا سنويا (تتضمن المتغيرات).

وأشارت "إل موندو" إلى أن ما تم ذكره يعني أن ميسي يتقاضى في اليوم حوالي 380 ألف يورو (210 آلاف صافي من الضرائب).

بنود العقد

-يتضمن عقد ميسي راتبًا ثابتًا وحقوق الصورة (80٪ مما يتقاضاه برشلونة) ومتغيرات حسب الأهداف وبعض المكافآت اثنان منها: 115 مليون يورو مكافأة التجديد (الذي يدخل في حسابه بمجرد توقيع العقد) والآخر مكافأة ولاء تقترب من الـ 78 مليون.

-إذا أعلن ميسي رحيله في الموعد المحدد (قبل 30 يونيو) فيمكنه المغادرة دون دفع شرط جزائي، ودون أن يخسر مكافأة الولاء.

-إذا أصبحت كاتالونيا دولة مستقلة ، يمكن لميسي إنهاء العقد دون أن يكون لبرشلونة أي حق في التعويض.

كما تضمن عقد ميسي عدة متغيرات مشروطة بخلاف الراتب، جاءت كالآتي:

- مليون ونصف يورو إذا لعب 60٪ من المباريات (بحد أدنى 45 دقيقة إلا إذا اضطر إلى مغادرة الملعب بسبب الإصابة).

- مليون ونصف يورو إذا تأهل برشلونة لدوري أبطال أوروبا.

- مليون يورو إذا تجاوزت دور المجموعات من الأبطال.

- مليون ونصف يورو لكل جولة من الأبطال (الـ16، ربع النهائي ، نصف النهائي)

- 3 مليون ونصف يورو للفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا.

- 2 مليون إذا فاز بالدوري الإسباني.

- نصف مليون إذا فاز بالكرة الذهبية أو أفضل لاعب في FIFA (في وقت توقيع العقد كانت جائزة واحدة).

- نصف مليون إذا فاز بكأس الملك.

واختتمت الصحيفة مشيرة إلى أنه على الرغم من عدم فوزه بدوري أبطال أوروبا، فقد حصل الأرجنتيني في المواسم الثلاثة الأخيرة على ما يقرب من 92٪ من عقده (أكثر من 510 مليون يورو).

في المقابل اكتفي برشلونة بإصدار بيان اخلي فيه مسئوليته عن تسريب العقد و أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد صحيفة "الموندو"

وجاء نص بيان برشلونة عبر موقعه الرسمي كالتالي:

نادي برشلونة ينفي بشكل قاطع أي مسؤولية في نشر عقده الاحترافي وسيتخذ إجراءات قانونية ضد "الموندو".

بالنظر إلى المعلومات المنشورة اليوم في صحيفة "الموندو" فيما يتعلق بالعقد الاحترافي الموقع بين نادي برشلونة واللاعب ليونيل ميسي ، يأسف النادي لأنه تم الكشف عنه علنًا ، لأنه مستند خاص حصريًا يحكمه مبدأ السرية بين جميع الأطراف.

ينفي نادي برشلونة بشكل قاطع أي مسؤولية عن نشر هذه الوثيقة، وسوف يتخذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد صحيفة "الموندو"، بسبب الضرر الذي قد يتسبب فيه بعد هذا النشر.

يعبر نادي برشلونة عن دعمه الكامل لليونيل ميسي، لا سيما أي محاولة لتشويه صورته والإضرار بعلاقته مع الكيان الذي تشكَّل فيه رياضيًا، ليصبح أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

اما ميسي فقد بدأ غاضبا جدا واجتمع مع مدير أعماله ومحاميه للرد واتخاذ موقف حازم

واعلنت إذاعة راديو كتالونيا، إن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة يدرس مقاضاة صحيفة "إل موندو" الإسبانية التي قامت بتسريب عقد البالغ من العمر 33 عامًا مع ناديه.

وكشفت الصحيفة المبالغ التي يحصل على ميسي سواء في حالة فوزه مع برشلونة بالدوري، كأس ملك إسبانيا أو دوري أبطال أوروبا

وبحسب ما ذكرته إذاعية راديو كتالونيا فإن ميسي بصدد التواصل مع محاميه لرفع دعوى قضائية ضد الصحيفة التي نشرت عقده.

وأضافت الإذاعة أن محامي ميسي لا يدرسون مقاضاة الصحيفة فقط لا ضد مسئولي النادي الذين لهم حق الوصول للعقد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.