الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:59 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة تهديد تصل إلى السفير الإسرائيلي.. هذه تفاصيلها

إسرائيل
إسرائيل

كشفت القناة الإسرائيلية (13) مساء اليوم عن رسالة تهديد بعثت إلى سفير إسرائيل في الهند رون-مالكا في إطار محاولة استهداف السفارة في نيودلهي الجمعة الماضية.

وذكرت الرسالة التي وضعت بالقرب من عبوة ناسفة وضعت داخل علبة مشروب: "رسالة رسمية إلى ممثل الدولة الإرهابية دكتور رون مالكا. هذه فقط مقدمة، نحن نراقبك وما تأكل. استعد للانتقام للأبطال قاسم سليماني، أبو مهدي المهندس ومحسن فخري زادة" وفق تلفزيون i24 الإسرائيلي.

وذكرت القناة (13) أنه على ما يبدو يدور الحديث عن شبكة متطورة، والتحقيقات تتركز في طلاب جامعات هنود شيعة درسوا في إيران. والتقديرات انه تم توجيههم عن طريق إيرانيين كشبكة محلية.

وأفادت وسائل إعلامية محلية أمس في الهند بأن مواطنين إيرانيين تم التحقيق معهم من قبل القوات الخاصة لشرطة نيودلهي للاشتباه بتورطهم بمحاولة تنفيذ اعتداء بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيو دلهي، وذلك بعد تمييز مشتبهين ينزلان من سيارة أجرة بالقرب من موقع الحدث.

وكما هو معروف لم يصب أي شخص ولم يحدث أي ضرر لمبنى السفارة الإسرائيلية جراء الانفجار الذي وقع على بعد 50 متر من السفارة الإسرائيلية في نيو دلهي. في حين تضررت عدد من المركبات جراء الانفجار، ووفقًا لتقارير فأنه وقع نتيجة عبوة بدائية الصنع انفجرت بقوة منخفضة والتي على ما يبدو ألقيت من سيارة مارة، والشرطة المحلية تحقق بالحادث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.