الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أمير قطر يبيح تناول الخمور أثناء تنظيم كأس العالم

أمير قطر
أمير قطر

فيما كشفت أنها حصلت علي موافقة من نظام تميم بن حمد أمير قطر أعلنت شركة المقاولة متعهدة العروض في كأس العالم 2022، أن المشروبات الكحولية والخمور ستكون متاحة لمشجعي كرة القدم في الملاعب القطرية، شريطة شراء حزم مقصورات الضيافة التي عادة ما تكون تكلفتها عالية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن جايمي بايروم رئيس شركة "ماتش هوسبيتاليتي" المتعهدة بخدمات المونديال خلال إطلاق حزم المسابقة، اليوم الاثنين قوله:

" نتوقع أن يتمكن الناس من (الشرب)".

وأوضح أنه يتوقع ذلك استنادا إلى القرارات "التي يتخذها الآخرون".

وأضاف: "بالتأكيد في هذه المرحلة نخطط لأن نكون في وضع يسمح لنا بتقديم المشروبات الكحولية ضمن برنامج ضيافتنا".

وقد يكون هذا مؤشرا على أنه قد يتم السماح باحتساء الجعة وغيرها من المشروبات في الأماكن المخصصة للمشجعين العاديين، ولكن لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بشأن توفر المشروبات الكحولية في الملاعب لحاملي التذاكر العادية.

وتخضع عمليات شراء الكحول لرقابة الدولة في قطر، ويُسمح فقط لعدد محدد من الحانات والمطاعم التابعة للفنادق الفاخرة بتقديمها، ولكن بالنسبة للبيع فهو محصور بمتجر واحد خاضع لسيطرة الدولة مع ضرورة حيازة المشتري لترخيص.

لكن السياح، بما في ذلك مشجعي كرة القدم، لن يكونوا مؤهلين للشراء من ذلك المتجر بموجب القواعد الحالية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.