الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كأس العالم للأندية.. ننفرد بطريقة لعب الأهلي المعدلة امام الدحيل

علامة استفهام انتابت الوسط الرياضي المصري من اعتماد موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي في بعض اللقاءات الأخيرة للفريق في الدوري الممتاز، بالاعتماد على ثلاث 3 لاعبين في وسط الملعب معظمها شغلها كلا من حمدي فتحي وأليو ديانج وأكرم توفيق.
وعلى الرغم أن الأهلي قلما احتاج اللعب بـ3 لاعبين وسط خلال السنوات الأخيرة، وحتى في بعض المواجهات المصيرية اكتفى المارد الأحمر باللعب بثنائي فقط في الوسط، وآخرها مباراة نهائي القرن الإفريقي أمام الزمالك حيث اعتمد المدرب الجنوب إفريقي على كلا من عمرو السولية وحمدي فتحي فقط، إلا أن إصرار موسيماني على اللعب بثلاثي وسط أمام بعض فرق الدوري، كان سؤالًا لم يجد النقاد والمحليين والجمهور إجابة وقتها.
تصريحات بعض لاعبو الأهلي قبل مواجهة الدحيل في افتتاح المونديال في المباراة المقرر إقامتها في 4 فبراير من الشهر الجاري، بحتمية الفوز وعبور الدور الأول من المونديال، تنقل لك شعور موسيماني بالبطولة، وأنها ليست بطولة شرفية، بل الأهلي جاء لتحقيق إنجازًا، وبالتالي مزيد من التأمين والحذر، لذلك قد تكون خطة موسيماني في المونديال هي اللعب بـ3 لاعبين في الوسط، كنوع من المحاولة لتأمين المرمي والسيطرة على الكرة في وسط الملعب أمام فريق يمتلك عناصر مميزة مثل الدحيل القطري ومن بعده بايرن ميونخ الألماني.
وكانت بعثة الأهلي قد أجرت مسحة طبية اليوم داخل مقر إقامتها، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا، وذلك للحفاظ على سلامة الجميع.
ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة السادسة في تاريخه، وسبق له الفوز بالمركز الثالث في البطولة، والتتويج بالميدالية البرونزية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.