الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:34 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الداخلية التركي يبرئ جولن من تهمة إنقلاب 2016

في مفاجأة من العيار الثقيل، نفى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، وجود صلات بين جماعة الخدمة التي يتزعمها الداعية التركي فتح الله جولن وانقلاب 15 يوليو 2016 المزعوم.

وقال سليمان صويلو، خلال مشاركته بأحد البرامج التلفزيونية بقناة «خبر جلوبال»، «لم تنفذ حركة جولن انقلاب 15 يوليو، والمنفذون الحقيقيون للانقلاب لن يتركونا وشأننا. لذا يجب أن نقف بحزم وقوة لنكون مرتاحين. الأمر بهذه البساطة».

تأتي تصريحات وزير الداخلية التركي في الوقت الذي تشن فيه السلطات التركية، بشكل منتظم، حملات اعتقال طالت الآلاف منذ المحاولة الانقلابية، تحت ذريعة الاتصال بجماعة جولن، فضلًا عن فصل كثير عن أعمالهم في الجيش والجامعات، وغيرها من الوظائف الحكومية، بموجب مراسيم رئاسة كانت تصدر عن أردوغان مباشرة خلال فترة الطوارئ التي استمرت عامين.

وفي 18 يوليو، كشف صويلو عن أن حصيلة العمليات الأمنية الواسعة التي أطلقتها عقب محاولة الانقلاب المزعومة، شملت احتجاز 282 ألفًا و790 شخصًا واعتقال وحبس 94 ألفًا و975 آخرين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.