الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:22 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بايرن ميونخ يعود إلى أجواء المباريات بمواجهة هيرتا برلين قبيل خوض مونديال الأندية

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

بعد أن استمتع بايرن ميونخ بفترة راحة لمدة أسبوع اكتفى خلالها بالتدريبات، بعد خروجه من منافسات بطولة كأس ألمانيا، يعود الفريق البافاري إلى أجواء المباريات من جديد عندما يحل ضيفا على هيرتا برلين غدا الجمعة في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ويأتي ذلك قبيل توجه بايرن ميونخ، بطل أوروبا، إلى قطر لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

وبمجرد انتهاء مباراة الغد، يتوجه بايرن ميونخ إلى الدوحة حيث يستهل مشواره في مونديال الأندية اعتبارا من الدور قبل النهائي، حيث يلتقي يوم الاثنين المقبل مع الفائز من مباراة الدور الثاني المقررة اليوم الخميس بين الدحيل القطري، ممثل الدولة المضيفة، والأهلي المصري بطل أفريقيا.

أما لايبزج، صاحب المركز الثاني في البوندسليجا، والذي تأهل إلى دور الثمانية بكاس ألمانيا بالفوز على فريق الدرجة الثانية بوخوم 4 / صفر، فيحل ضيفا على شالكه صاحب المركز الثامن عشر الأخير كما يلتقي بوروسيا دورتموند مع فرايبورج ضمن المباريات المقررة مساء السبت.

وقبل تحول تركيزه إلى مونديال الأندية، يسعى بايرن ميونخ إلى تعزيز تربعه في صدارة البوندسليجا.

ويحتل بايرن المركز الأول بفارق سبع نقاط أمام لايبزج، وفي حالة فوزه في مباراة الغد وهزيمة لايبزج أمام شالكه، سيتسع الفارق الذي يتفوق به بايرن إلى عشر نقاط، لكن لا شك في أن شالكه الذي يواجه أزمة في تراجع نتائجه منذ فترة طويلة، بانتظار مهمة صعبة أمام لايبزج.

وقال توماس مولر، لاعب بايرن ميونخ، في تصريحات لموقع النادي البافاري، إن المباريات في برلين دائما ما تكون صعبة ويصعب توقع نتائجها.

وأضاف مولر قبل مواجهة هيرتا برلين الذي يحتل المركز الخامس عشر :"هيرتا لا يحتل بالتأكيد المركز الذي يهدف إليه. بالطبع نرغب في الاستفادة من ذلك. لكنني أتوقع أن ينافس هيرتا بقوة."

وقال هانزي فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ :"نرغب في تحقيق الفوز الخامس لنا على التوالي في برلين، كي نؤكد عودتنا إلى مستوانا المعهود."

وسيفتقد هانزي فليك جهود ليون جوريتسكا وخافي مارتينيز في مواجهة هيرتا برلين، حيث يخضع اللاعبان للعزل الصحي إثر إصابتهما بعدوى فيروس كورونا المستجد. وينتظر اللاعبان ظهور نتائج سلبية لفحوص كورونا الخاصة بهما كي يتمكنا من السفر برفقة الفريق إلى قطر.

وتعاقد هيرتا برلين مع سامي خضيرة، المتوج مع المنتخب الألماني بلقب كاس العالم 2014، قادما من يوفنتوس الإيطالي يوم الاثنين الماضي، لكن بال دارداي المدير الفني للفريق كان حذرا بشأن إمكانية بدء مشاركة خضيرة مع الفريق عبر مباراة بايرن.

وقال دارداي إن خضيرة تدرب بشكل جيد، لكنه أشار إلى أنه يجب دراسة الأمور جيدا بشأن توقيت الدفع باللاعب، حيث يواجه بعض المشكلات العضلية.

ورغم تأخره عن بايرن بسبع نقاط، يبدو لايبزج المنافس الحقيقي الوحيد للفريق البافاري على اللقب، وقد تعززت ثقته بشكل كبير في التتويج هذا الموسم بعد مواصلة تقدمه في كاس ألأمانيا، وخروج بايرن من الدور الثاني للبطولة.

وقال يوسف بولسن، مهاجم لايبزج، والذي سجل هدفين للفريق في شباك بوخوم :"نهائي بطولة الكأس (لعام 2019) شهد واحدة من أفضل المباريات في مسيرتي حتى الآن. وكانت تجربة رائعة أن نلعب في الاستاد الأولمبي وسط حضور 70 ألف مشجع. وفي العام الحالي، قد يقام النهائي بدون جماهير، لكننا سنواصل تقديم كل مات لدينا من أجل الوصول لنهائي برلين مجددا."

ورغم الفارق الكبير في رصيد النقاط وكذلك المراكز بجدول الدوري الألماني، من المتوقع أن يواجه لايبزج مهمة صعبة أمام شالكه الذي يسعى بقوة لاستعادة توازنه في الدوري أملا في الهروب من الهبوط وكذلك تعويض خروجه من بطولة الكأس إثر الهزيمة أمام فولفسبورج صفر / 1 .

وقال رالف فايرمان، حارس مرمى شالكه :"يجب أن نمضي قدما. نعمل كل يوم ونأمل أن يحالفنا الحظ من جديد."

ويحل بورويا دورتموند، الذي احتاج إلى وقت إضافي للإطاحة بفريق بادربورن من بطولة الكأس، ضيفا على فرايبورج مساء السبت، ولا يزال يأمل في إحراز أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

ويملك دورتموند 32 نقطة متساويا في ذلك مع باير ليفركوزن الذي يلتقي مساء بعد غد السبت مع شتوتجارت، ويأمل ليفركوزن في نفض غبار الهزيمة المفاجئة التي تلقاها أمام فريق الدرجة الرابعة روت فايس إيسن 1 / 2 أمس الأول الثلاثاء في دور الستة عشر من بطولة الكأس.

وتشهد المرحلة العشرين أيضا، لقاء ماينز مع يونيون برلين وأوجسبورج مع فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ مع كولون مساء السبت، بينما تشهد مساء الأحد لقاء هوفنهايم مع آينتراخت فرانكفورت وأرمينيا بيليفيلد مع فيردر بريمن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.