الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:26 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طُلبت للتجنيد.. ويوسف شاهين أطلق عليها ”صوفيا لورين العرب”.. حكاياتها مع أحمد عز انتهت في المحاكم.. أسرار في حياة زينة

زينة
زينة

تحتفل الفنانة زينة اليوم بعيد ميلادها حيث من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1977، ولديها العديد من الأسرار في حياتها الفنية والشخصية نستعرض بعضها.

ولدت في 4 فبراير 1977 بالقاهرة، واسمها الحقيقي وسام رضا إسماعيل الدجوي، ولا يعرف الكثيرون أنها تعرضت لموقف محرج جدًّا بسبب هذا الاسم، فمع الأيام الأولى لها داخل الجامعة، تلقت خطابًا من إدارة التجنيد، باعتبارها ذكرًا وليست أنثى، وهو ما جعلها تبذل قصارى جهدها لإقناع موظفي شؤون الطلبة في كليتها، بأنها أنثى لا تخضع للتجنيد الإجباري، وأصرت لاحقًا على تغيير اسمها ليصبح زينة، ولكنّ أسرتها لا زالت تستخدم الاسم الأول "وسام" رغم تحذيرهم لها بعدم مناداتها به بخاصة أمام الجمهور أو داخل الوسط الفني.


دخلت عالم الفن عن طريق ترشيح المخرجة إيناس الدغيدي لها لبطولة فيلم "مذكرات مراهقة"، الذي ذهب في ما بعد إلى النجمة هند صبري، ولكنّ الحقيقة أنّ زينة بدأت مشوارها الفني كموديل إعلانات وكليبات، وشاركت في أغنية "قرّب حبيبي" لتامر حسني، وعملت مذيعة لفترة قصيرة، وتخصصت في مجال البرامج الفنية براديو وتلفزيون العرب، واكتشفها المخرج داود عبد السيد وقدّمها بالفعل مع النجم أحمد زكي في فيلم "أرض الخوف".

ومن أبرز أعمالها فيلم (الشبح، كابتن هيما، المصلحة ، الجزيرة، وظاظا) إلى جانب عدد من المسلسلات البارزة مثل: حضرة المتهم أبي، علي ياويكا، وليالي، وفي وقت لاحق أطلق عليها المخرج يوسف شاهين لقب صوفيا لورين العرب بعد مشاهدته لها في فيلم (منتهي اللذة)، وهو ما أكدته الفنانة الموهوبة عندما فازت بلقب أحسن ممثلة لعامي 2005، و2006 في استفتاء الجماهير، كما فازت بجائزة الأداء المتميز عن دورها في مسلسل حضرة المتهم أبي.

أعلنت في عام 2014 أنها تزوجت من الفنان أحمد عز في وقت سابق، وأنجبت توأم هما زين الدين وعز الدين في أكتوبر 2013، ومع هذا الإعلان أحدثت ضجة إعلامية حول موضوع زواجهما ولكن أحمد عز أنكر ذلك، وفي الخامس والعشرين من يونيو 2015 حسم القضاء المصري الأزمة التي شغلت الرأي العام طوال 18 شهراً، وقرر إثبات نسب طفلي الفنانة زينة للفنان المصري أحمد عز، حيث قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، اليوم الخميس، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز بصفته والدهما، بعدما تخطى عمر الطفلين السنة والنصف، وقد "تضمن الحكم الصيغة التنفيذية، التي تعطي زينة الحق في استخراج شهادات الميلاد للتوأم والأوراق الرسمية الخاصة بهما".

ولكنّ عددًا قليلًا يعلم أنها كانت مخطوبة سابقًا إلى فنان آخر وهو تامر عبد المنعم، الذي تطوع بكشف الخطوبة السرية للتأكيد على قربه من زينة، والشهادة لصالحها في قضيتها مع عز.


أمام المحاكم أيضًا هناك أسرار في حياة زينة كشفتها محامية أحمد عز سارة درويش، عندما تقدمت إلى النائب العام المصري بشهادة الحالة الجنائية للفنانة المصرية، التي تكشف أنّ وسام رضا الشهيرة باسم "زينة"، سبق وأن تم توجيه تهمة الضرب لها في 2003، فيما وُجِّه لها اتهام آخر بالتعدي على ضابط شرطة في 2007، ورفعت زينة قضية سب وقذف بحق المحامية بعد نشر المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنّ المحكمة رفضت الدعوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.