الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:12 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

الأهلي ضد بايرن ميونخ.. نقاط قوة البافاري قبل موجهة المارد الأحمر 

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة في كل مكان وخاصة محبي القلعة الحمراء صوب ملعب أحمد بن علي داخل دولة قطر، حيث تشتغل مواجهة النار بين النادي الأهلي وبايرن ميونخ، بطل ألمانيا والقارة العجوز، مرشحا فوق العادة لبلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، وذلك في ختام الدور نصف النهائي.

الموجز يقدم لقرائه خلال السطور التالية نقاط القوة للفريق الألماني قبل مواجهة الأهلي:

تمكن بايرن ميونخ هذا الموسم من القيام بأمور مذهلة أمام منافسيه، وهي خطة يستكملها المدرب هانز فيلك، منذ توليه المسؤولية في الموسم الماضي، إذ قام لاعبو البفاري بتسجيل 86 هدفًا، خلال 30 مباراة لعبها الفريق بمختلف المسابقات هذا الموسم، وذلك بمعدل تهديفي 2.8 هدف لكل مباراة.

لاعبو بايرن ميونخ يكتسحون أي خصم يواجههم، معدل تصويب لاعبي بايرن على المرمى هذا الموسم 16 تسديدة في كل مباراة، في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط الاستحواذ 60% ومتوسط دقة التمرير 85%.

بايرن ميونخ يعتمد على الأطراف الطائرة، بالتحديد نتحدث هذا الموسم عن الثنائي بينجامين بافارد وألفونسو ديفيز، وأمامهما ليروي ساني من ناحية وسيرجي جنابري من ناحية أخرى.

بايرن ميونخ يتفوق في بناء اللعب من جبهة ديفيز وجنابري، التي تصنع 39% من فرص البافاري، بينما لا تسقط الجبهة اليمنى تماما، إذ تصنع اللعب بنسبة 36%، بينما يملك العمق نسبة 25% من صناعة اللعب.

العمق هو الأكثر تسديدا من ناحية أخرى، بنسبة 67% من تسديدات البافاري، ولذلك فالمعادلة معروفة، توغلات من الأروقة ثم كرات في عمق المنطقة وتسديدات بالجملة من لاعبي البافاري.

ويمني بايرن ميونخ النفس بنسيان الغضب الشديد لمسؤوليه بسبب معاناة سفره من بلاده إلى العاصمة القطرية حيث تأخرت الرحلة لأكثر من 7 ساعات، بعد رفض إصدار إذن بإقلاع الطائرة من العاصمة برلين.

وكان من المفترض أن تنطلق رحلة بايرن ميونخ من مطار براندنبرج الجديد مباشرة عقب المباراة التي فاز فيها على مضيفه هيرتا برلين (1-صفر) مساء الجمعة في المرحلة العشرين من الدوري، لكنه لم يحصل على إذن بمغادرة المطار سوى بعد دقائق من منتصف الليل.

وتحظر الرحلات بعد منتصف الليل من المطار الذي افتتح في أكتوبر 2020، وبالتالي اضطر الفريق البافاري الى الانتظار حتى السابعة صباحا.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي البافاري كارل هاينز رومينيجه: «لدينا انطباع بأن السلطات المختصة سخرت منا. وليس لدى المسؤولين أي فكرة عما فعلوه بفريقنا".

حتى قبل هذه الانتكاسة، كان اللاعبون والجهاز الفني واعون بأن ما ينتظرهم في قطر، بروزنامة مضغوطة، يمكن أن يكون «معقدًا».

وقال المدير الرياضي حسن صالح حميديتش: "بالطبع نريد أن نقدم أفضل ما لدينا. سنبذل قصارى جهدنا لإعادة هذا اللقب إلى الوطن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.