الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:28 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

8 طرق للتخلص من تشقق القدمين...تعرف عليهم

تشقق القدمين
تشقق القدمين

عدد كبيرمنا يعاني من تشقق القدمين،وخاصة في فصل الشتاء، بسبب جفاف البشرة وهنا نقدم لكم طرق التخلص من تشقق القدمين:

1- ارتداء الحذاء المناسب و الذي يسمح لبشرة القدم بالتنفس بالإضافة إلى الحرص على تناول غذاء صحي متوازن.

2-تحتاج إلى “حجر ملح خام – قليل من عصير الليمون – قليل من الجلسرين – ماء الورد” وإضافة المزيج السابق إلى نصف لتر من المياه الدافئة، مع نقع القدمين فيهم لمدة 15 دقيقة، ثم يمكنك استخدام حجر القدمين أو أي مقشر للقدم للتخلص من الجلد الميت، أو يمكنك خلط تلك المكونات دون الماء ووضعها على القدم مباشرة ليلاً وغسلها صباحاً أو عقب نصف ساعة.

3-يمكنك استخدام هريس الموز الناضج ووضعه على المكان الموجود به الشقوق وتركه لـ 15 – 20 دقيقة، ثم غسله بماء دافئ ويمكنك استخدامه بصفة مستمرة كعلاج لتشقق القدمين .

4- إذا لاحظت وجود تشققات خفيفة في القدمين يمكنك استخدام نصف ثمرة جوز الهند، موز ناضج، ونصف ثمرة أفوكادو، واخلطهم جيداً حتى تحصل على قوام ناعم وضعهم على القدم، فتساعد الزيوت الطبيعية الموجودة في تلك الفواكه على مقاومة تشقق القدمين وعلاجهم.

5- تدليك القدمين ببعض الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت اللوز لإمداد بشرة القدم بالترطيب اللازم لها.

6- صنع مقشر طبيعي للقدم في المنزل باستخدام قليل من عسل النحل مع خل التفاح وقليل من دقيق الأرز، قم بنقع القدمين في ماء دافي لمدة 20 دقيقة، ثم وضع الخليط طوال الليل، ثم غسلهم في الصباح.

7-استخدام مزيج الفازلين والليمون، بغسل القدم جيداً ونقعهم في ماء فاتر لمدة ربع ساعه ثم وضع خليط الفازلين والليمون مع التدليك كل فترة لضمان تشرب البشرة للمزيج مع تركه طوال فترة الليل وغسله صباحاً.

8-يمكنك استخدام العسل لاحتوائه على مواد مرطبة ومضادات للأكسدة، فقط قم بإضافة نصف كوب من العسل إلى نصف لتر من الماء الدافئ ونقع القدمين لمدة ربع ساعة، تقشير القدم بلطف باستخدام الحجر المخصص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.