الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير تطوير حضارى : تعاون مشترك بين جميع الوزارات لتطوير الريف المصري ليصل للعالمية

قال الدكتور الحسين حسان خبير التنمية المستدامة والتطوير الحضارى، إن مصر من خلال مشروع تطوير قرى الريف لافتا أن ميزانية المشروع بلغت حوالي 515 مليار جنيه.

وأضاف أن موازنة الدولة العام الحالي 2.2 تريليون، مشيرا إلى أن التنمية المستدامة بالإدارة المحلية، إلى أن ربع هذه الموازنة مخصصة لهذا التطوير منوهًا إلى أن هذا المشروع جاء فى إطار الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطن فى القرى.

وتابع خبير التنمية المستدامة بالإدارة المحلية أنه حان الوقت لجني ثمار إصلاح الدولة مشيرا إن المشروع يعمل على 3 مراحل
وأكد خبير التطوير الحضارى وأن كافة مراحل المشروع تهدف لخدمات ومرافق منها البنية التحتية والطرق والنقل والصرف الصحى ومياة شرب وإنارة وغاز طبيعى وتطوير وحدات محلية بالإضافة إلى الخدمات الصحية والتنمية الاقتصادية الشاملة
مضيفا أن الدولة تعمل على تطوير الوحدات الصحية بالقرى.. وأضاف أن توجيهات الرئيس بزيادة الاعتماد على التصنيع المحلي في إطار مكونات المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري من خلال الشركات والمصانع الوطنية.
تهدف إلى انشاء مجمعات صناعية بالقرى المصرية يحتوي كل مجمع على مشروعات متوسطة أو مزيج من المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
ولدينا امثلة مثل قرية الفرستق المعروفة بصناعة الفخار في مركز بسيون بمحافظة الغربية
قرية الحرانية فى الجيزة وهى من أهم القرى المنتجة للسجاد اليدوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.