الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 10:27 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”بعد اعلان اعتناقها اليهودية”.. الكويت رفضت منحها الجنسية.. تحفظ القرآن الكريم ولها قصة مثيرة مع ماجد المهندس .. معلومات عن بسمة الكويتية

بسمة الكويتية
بسمة الكويتية

تصدر أسم الفنانة بسمة الكويتية ترند جوجل خلال الساعات الماضية، بعد إعلانها ارتدادها عن الدين الإسلامي واعتناقها الديانة اليهودية، وذلك من خلال مقطع فيديو نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى الفيديو هجوما ضاريا وردود فعل حادة من قبل المتابعين ومن خلال هذا التقرير نستعرض معلومات عنها.

اسمها الحقيقي ابتسام الحميد، و«بسمة الكويتية» هو اسم الشهرة الذي قدمت به عددا من الأغنيات الخليجية، ولدت بالكويت لأم كويتية وتحمل الجنسية الايرترية.

سبق وطالبت بالحصول على الجنسية الكويتية لكنها قوبلت بالرفض لعدم توافر الشروط، ولم تستطع إقامة حفلات بالخارج لعدم حصولها على الجنسية الكويتية حيث قالت «مو عارفة ليه؟، رغم إن القانون بيعطي الحق لأبناء الكويتيات للحصول على الجنسية الكويتية، بعد طلاق الأم بـ10 أعوام أو بعد وفاة الأب، وأنا أمي انفصلت عن والدي عام 1994، ووالدي توفى منذ سنوات، ايه اللي يمنع بقى؟».

وتوقفت عن الغناء لمدة عام وعادت في 2016 للساحة الفنية مرة أخرى، فور عودتها مرة أخرى للساحة الفنية الخليجية أعلنت بأنها ستكون ملكة الغناء المقبلة، و هاجمت حفلات «هلا فبراير» والتي تعد أشهر الحفلات التي تقام كل عام في الكويت متهمة اداراتها بالوساطة في اختيار المطربين المشاركين.


صرحت في حوار سابق لها بأنها تتمنى أن تقدم «ديو» غنائي مع المطرب ماجد المهندس، وتري أن فارس أحلامها يجب أن يكون رومانسيًا حنونًا، ويقدرها ويقدر فنها، وأن يحب تربية الحيوانات الأليفة مثلها.


خلال أحد تصريحاتها الصحفية عام 2018 أكدت أنها مقتنعة بأن الفن حرام وتتمنى الهداية من الله، كاشفة في الوقت ذاته بأنها تحب الفن وتعشقه كما أعلنت عن تفوقها سابقًا ضمن العشرة الأوائل على مستوى الكويت في مسابقة حفظ القرآن الكريم، خلال دراستها بالمرحلة الثانوية.


وعن الحب في حياتها، لدى بسمة الكويتية ابنة تدعى فاطمة تبلغ من العمر نحو 14 عامًا وتهوى الغناء مثل والدتها ولكن باللغة الإنجليزية فقط، انفصلت عن زوجها لتدخله في كافة تفاصيل عملها ولم يقدرها بالشكل اللازم «فشلت في الحب عشان طيبة وحساسة»، خصوصًا وأنها تضع فنها في المرتبة الأولى ولن تتركه يومًا، بخلاف عشقها لتربية الكلاب في حياتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.