الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:40 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأهلي ضد بالميراس.. المشاركة الثالثة للشياطين الحمر أمام فريق برازيلي بمونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

يلتقى الأهلي مع نظيره فريق بالميراس البرازيلي في الخامسة مساء اليوم الخميس، على استاد "المدينة التعليمية" بقطر، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة للمارد الأحمر أمام فريق برازيلي في بطولات كأس العالم للأندية، حيث كانت أول مشاركة عام 1973، أمام فريق سانتوس في مباراة ودية، والتى انتهت وقتها بخسارة الشياطين الحمر بخماسية نظيفة.

والمشاركة الثانية، كانت عام 2006، أمام إنتر ناسيونال، في الدور نصف النهائي للبطولة، وانتهت بخسارة الأحمر، بنتيجة 2-1.

والمشاركة الثالثة، كانت عام 2012، أمام كورينثيانز البرازيلي، وانتهت بخسارة الأهلي بنتيجة 1-0.

يذكر أن، الأهلي وصل لمونديال الأندية، بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الغريم التقليدي الزمالك.

وبدء مشواره في المونديال، بمواجهه الدحيل القطري وفاز عليه بهدفٍ نظيف، في ربع النهائي، لكنه اصطدم ببايرن ميونخ في الدور نصف النهائي وخسر منه بهدفين نظيفين.

علي الجانب الآخر، شارك نادي بالميراس في كأس العالم للأندية، بعد فوزه بكوبا ليبرتادوريس، وفي مفاجأة قوية خسر أولى مبارياته في المونديال بهدفٍ نظيف، من تيجرس المكسيكي، ليضرب موعدًا مع الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.