×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 مايو 2021 02:04 مـ 6 شوال 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

إنتر يواجه لاتسيو ويوفنتوس يلاقي نابولي بالدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

يواجه إنتر ميلان الوصيف مهمة صعبة على ملعبه أمام لاتسيو يوم الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتأتي هذه المباراة قبل اسبوع واحد من مواجهة ديربي ميلانو المرتقبة والتي تجمع الاسبوع المقبل إنتر ميلان بمضيفه ميلان المتصدر.

ويتأخر إنتر بفارق نقطتين فقط عن ميلان المتصدر والذي يخوض مواجهة سهلة نسبيا أمام مضيفه سبيزيا بعد غد السبت، لكن المفاجأت قد تكون واردة خاصة بعد فوز سبيزيا على نابولي وسامبدوريا وساسولو مؤخرا.

وودع إنتر كأس إيطاليا بخسارته على يد يوفنتوس في المربع الذهبي بعدما أطاح بميلان من دور الثمانية ، ليصبح لقب الدوري الإيطالي هو الأمل الوحيد للفريق من أجل إنقاذ موسمه من الفشل.

وقال انطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان عقب الخروج من الكأس "نحاول العمل بأقصى ما في وسعنا ودائما نتطلع لذلك ، كنا نود تقديم مسيرة جيدة في دوري أبطال أوروبا وقد خرجنا للعام الثاني على التوالي من المربع الذهبي لكأس إيطاليا".

وأضاف "سنواصل العمل لمحاولة الوصول إلى ما نصبو إليه ، لكننا لم نصل بعد، الشيء المهم هو أن إنتر استعاد المصداقية وبدأ يزرع الخوف في نفوس الخصوم مجددا".

ويمتلك إنتر ميلان أقوى خط هجوم في الموسم الحالي بتسجيله 51 هدفا رغم أن روميلو لوكاكو ولاوتارو مارتينيز سجلا ثلاثة وخمسة أهداف فقط على الترتيب في أخر ثمان مباريات.

وأحرز تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو ثلاثة أهداف في أخر أربع مباريات ليتساوى في رصيد الأهداف مع لوكاكو والسويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان برصيد 14 هدفا في الوقت الذي يتصدر فيه كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس قائمة الهدافين برصيد 16 هدفا.

وقال إيموبيلي بعد الفوز على كالياري في الجولة الأخيرة "نشعر بالثقة ، التأهل لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا استنزف من طاقتنا الذهنية والجسدية ، لكننا استأنفنا نشاطنا بستة انتصارات متتالية في الدوري الإيطالي وسنخوض مواجهة إنتر بعزيمة".

وأزاح لاتسيو فريق نابولي عن المركز الخامس بعد خسارة الأخير أمام جنوه المتواضع بهدفين لهدف في الجولة الأخيرة بجانب خروجه من المربع الذهبي لكأس إيطاليا بخسارته أمام اتالانتا بثلاثة أهداف لهدف.

ويلتقي نابولي مع يوفنتوس صاحب المركز الثالث بعد غد السبت.

وخسر نابولي ثلاث مباريات من آخر سبع مباريات في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي لتزيد الضغوط على المدرب جينارو جاتوسو وسط شائعات عن دخول مالك النادي اوريليو دي لاورنتيس في مفاوضات مع مدربين أخرين.

لكن الأمور مختلفة تماما بالنسبة لأندريا بيرلو الذي تولى تدريب يوفنتوس في آب/اغسطس الماضي في مستهل مشواره التدريبي ، بعد أن فاز كلاعب مع الفريق بأول أربعة ألقاب في الطريق نحو التتويج بلقب الدوري المحلي تسع مرات متتالية.

وقال بيرلو "تمنيت أن أصل لهذه المرحلة في بداية مسيرتي وأن أتأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا وأن أفوز بلقب كأس السوبر بجانب الوصول لنهائي كأس إيطاليا ، لكننا لم ننجز كل الأمور بعد لذا فعلينا مواصلة العمل والاحتفاظ بالتركيز".

وتنطلق المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي غدا الجمعة بمباراة بولونيا وبينفينتو.

ويلتقي يوم السبت تورينو مع جنوه فيما يلتقي روما مع اودينيزي وكالياري مع اتالانتا وسامبدوريا مع فيورنتينا وكروتوني مع ساسولو يوم الأحد فيما يلتقي فيرونا مع بارما يوم الاثنين.

الدوري الإيطالي إنتر ميلان ميلان يوفينتوس

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:04 مـ
6 شوال 1442 هـ 18 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes