الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

عاجل.. محاكمة ترامب بعد تورطه في قتل الشعب الأمريكي.. اعرف التفاصيل

ترامب
ترامب

طالبت منظمات حقوق الإنسان في أمريكا بمحاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب بتهمة التورط في قتل الشعب الأمريكي بعدما تراخي في مكافحة فيروس كورونا.
وأكدت أنه كان من الممكن تجنب تعرض 40% من حالات الإصابة بفيروس كورونا للوفاة في الولايات المتحدة، إذا كان معدل الوفيات بها يتماشى مع معدل الدول الصناعية الأخرى.

وانتقدت دراسة أجرتها لجنة «لانست» للسياسة العامة والصحة، أساليب تعامل الرئيس السابق دونالد ترامب «غير الكافية»- بحسب وصفها- والتي تفتقر إلى الكفاءة والخبرة، إزاء «كوفيد-19».

ونبهت الدراسة، التي نشرتها صحيفة «يو إس توداي» في تقرير لها اليوم، الخميس، إلى أن جذور النتائج الصحية السيئة تمتد إلى مدى أعمق بكثير.

وأشار التقرير إلى أن الدراسة تركز على عقود من السياسات الصحية والاقتصادية والاجتماعية والتي عجلت التفاوتات التي تشهدها البلاد، حيث وجدت أن متوسط عمر الفرد الأمريكي أخذ يتبع نظيره في الدول الصناعية منذ أربعة عقود.

وأكدت الدراسة أن «كوفيد-19» أثر على الملونين بشكل غير متناسب، حيث بلغ معدل الوفيات بين ذوي البشرة السمراء 50% مقارنة بالبيض أي أن وفيات فيروس كورونا من بين الملونين تضاهي من 1.2 إلى 3.6 أضعاف البيض، مشيرة إلى أن هذه التفاوتات كانت مرتفعة بشكل خاص بين متوسطي الأعمار، حيث إنه من المحتمل أن تكون دلالة على ظروف الحياة المزدحمة والوظائف التي لا تسمح للناس بالتباعد الاجتماعي الآمن.

وقال الدكتور ستيفي وولهاندلر، الذي يشارك في رئاسة اللجنة، إن إجراءات الصحة العامة، مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي من العوامل كان يمكنها إنقاذ حياة الضحايا، ولكن ترامب فشل في خلق استجابة وطنية للسيطرة على الوباء، مضيفا أن الإجراءات التي اتخذها تسببت في إخفاق كثير من المواطنين في التعامل مع الجائحة على محمل الجد.

وكشفت الدراسة عن قيام ترامب بإضعاف ما يعرف بقانون الرعاية الصحية الأمريكي، ومن ثم لم يدخل 2.3 مليون أمريكي آخر تحت المظلة التأمينية، وهو رقم يشمل من فقدوا تغطية أرباب الأعمال لهم تأمينيا أثناء الجائحة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.