الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:17 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد زيادة إصابات كورونا.. قرار سعودي عاجل بشأن صلاة الجمعة

الكعبة
الكعبة

أصدرت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية ، قرارًا بإضافة 5760 مسجدًا مساندًا للجوامع لإقامة صلاة الجمعة، سعيًا لتخفيف الزحام.

وبدوره، أشار المتحدث الرسمي لوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، سليمان الخميس في تصريحات صحفية له إلى أن هناك لجانًا ميدانية رقابية تعمل على رصد المخالفات كافة.

كما بين أن اللجان لها سلطة اتخاذ جميع الإجراءات النظامية لمعالجتها.

وأكد أن المساجد آمنة صحيًا، حيث تم تكثيف تعقيم دورات المياه، وأماكن الوضوء بها، وإزالة برادات المياه، والتوجيه بعدم وضع المأكولات والمشروبات داخل المساجد.

كما أصدرت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية قرارًا بغلق 12 مسجدًا بشكل مؤقت بعدد من المناطق بسبب إصابات كورونا بين المصلين.

وذكرت الوزارة السعودية بأن قرار الإغلاق جاء بعد ثبوت 12 حالة إصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19" بين صفوف المصلين.

ونوهت بأن المساجد التي تم إغلاقها خلال الـ4 أيام الماضية بلغت 44 مسجدًا، تم فتح 28 منها بعد الانتهاء من التعقيم.

وذكرت الوزارة في بيانها بأن هناك لجانًا ميدانية رقابية تعمل على رصد المخالفات كافة واتخاذ جميع الإجراءات النظامية لمعالجتها، وذلك في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.