×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 06:56 مـ 24 رمضان 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب مصرية

بعثة الأهلي تغادر قطر بعد الفوز ببرونزية مونديال الأندية

بعثة الأهلي
بعثة الأهلي


غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منذ قليل، مقر إقامتها في الدوحة عقب انتهاء فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، وتتويج الفريق بالميدالية البرونزية.

وتصل بعثة الأهلي للمطار بعد قليل استعدادًا لإقلاع الطائرة الخاصة التي تقل الفريق في رحلة عودته إلى القاهرة.

وانطلقت الطائرة الخاصة التي تقل الفريق في الحادية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة، حيث ينتظر وصول البعثة في الثانية ظهرا إلى صالة 4 كبار الزوار.

وتوج الأهلى بالميدالية البرونزية بعد الفوز 3 / 2 بركلات الترجيح على بالميراس فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب استاد المدينة التعليمية فى قطر، لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية.

لجأ الفريقان لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى
أحرز للأهلى بدر بانون ومحمد هانى وأجاى وأهدر عمرو السولية ومروان محسن
وتصدى محمد الشناوى لركلة الجزاء الاولى لبالميراس الذى سددها رونى والضربة الاخيرة

الشوط الاول
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون: محمد الشناوي وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وياسر إبراهيم، وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة ‏ووالتر بواليا.

لعب الفريقان مباراة مفتوحة من الدقائق الأولى، ويحاول الأهلي الوصول إلى مرمى الحارس دا سيلفا، ويرسل بانون كرة طولية لطاهر محمد المنطلق في الهجوم بسرعته، ولكن الحارس كان أقرب إلى الكرة، وفي الدقيقة الثامنة يحصل الفريق على ركنية تنفذ ويلعب السولية رأسية تمر أعلى العارضة.

يتدخل السولية ويحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ١١تنفذ ويبعدها الدفاع.

يواصل الأهلي الضغط في منتصف ملعب بالميراس لاستخلاص الكرة، ويحاول طاهر محمد التمرير لأفشة ولكن دفاع الفريق البرازيلي يبعد الكرة.

يسقط بواليا على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٢٠ بعد تدخل قوي من دفاع بالميراس، ولكن الحكم السنغالي نداي يطالب باستمرار اللعب.

يتبادل لاعبو الفريق التمرير في منتصف ملعب بالميراس، ويلعب هاني تمريرة لبواليا داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم يحتسب خطأ على مهاجم الأهلي.

ينجح محمد هاني في استخلاص الكرة دون خطأ من أمام رفائيل فيجا في الدقيقة ٢٥، ويرسل أفشة كرة طولية لبواليا ولكن تمر خارج الملعب.

تضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة ٢٧ بعد تسلم عمرو السولية الكرة داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

يتسلم بواليا الكرة داخل منطقة الجزاء، ويحاول الدوران بالجسد ويطلق تصويبة ولكن تمر خارج الملعب، وينجح ياسر إبراهيم في إفساد هجمة خطيرة لبالميراس.

تضيع فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة ٣٥ بعد تمريرة من بواليا لأفشة، الذي لعب عرضية للمهاجم الكونغولي ولكن الحارس يتصدى للكرة.

يرسل حمدي فتحي تمريرة طولية سريعة يحاول أفشة الوصول للكرة ويطلق تصويبة مباشرة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس داسيلفا.

يتصدى محمد الشناوي ببراعة لرأسية روني ويحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ٤٠، تنفذ ويعاود الحارس الدولي التألق ويمسك بالكرة.

وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم السنغالي نداي صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني..
براعة وفدائية ياسر ابراهيم مدافع النادي الأهلي منعت روني لاعب بالميراس البرازيلي من تسجيل الهدف الاول في مرمى محمد الشناوي في الدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني.

تراجع أداء الاهلي الهجومي في بداية شوط المباراة الثاني وظهر شكل اللاعبين أكثر دفاعيًا، وبدأ بالميراس في ممارسة مهامه الهجومية بشكل مكثف.

وسقط والتر بواليا لاعب الأهلي بعد اشتباك مع مدافع بالميراس في منتصف الملعب وتعرض الى اصابة دامية، واستدعى الجهاز الطبي لتلقي العلاج داخل الملعب، وخرج بواليا لاستكمال العلاج في الدقيقة 55.

وأجرى بيتسو موسيماني تبديلان دفعة واحدة، بخروج بواليا المصاب ونزول جونيور اجاي، وخروج محمد مجدي قفشة ونزول محمد شريف في الدقيقة 59.

وتكرر العنف مرة أخرى من ياسر ابراهيم في منطقة الجزاء مع رافييل فيجا لاعب بالميراس ولكن لم يحتسبها الحكم خطأ واستمرت المباراة بشكل طبيعي.

وسجل جونيور آجاي الهدف الأول للنادي الأهلي عن طريق متابعة مميزة للكرة داخل منطقة الجزاء، بعد عرضية محمد هاني الذي تلقاها عمرو السولية بكرة مقصية ولكن تصدى لها حارس المرمى في الدقيقة 68.

ألغى حكم المباراة الهدف بداعي التسلل على اللاعب جونيور آجاي، وتلقى الحكم تأكيد إلغاء الهدف من غرفة الـ VAR.

وسقط طاهر محمد طاهر داخل أرضية الملعب بعد التحام قوي مع مايكي روتشا لاعب بالميراس في الدقيقة 72 واستدعى الجهاز الطبي لتلقي العلاج.

وأجرى موسيماني تبديلان مرة أخرى بخروج طاهر محمد طاهر ونزول مروان محسن، وخروج أكرم توفيق ونزول أليو ديانج في الدقيقة 75.

توغل باتريك لاعب بالميراس في الدقيقة 80 بين دفاعات الأهلي وسدد كرة قوية على مرمى الشناوي ولكن مرت بسلام دون خطورة.

وسقط حمدي فتحي لاعب الأهلي في منتصف الملعب بعد التحام قوي مع فيليب فيميلو لاعب بالميراس البرازيلي في الدقيقة 83 ولكن دون صافرة من الحكم يتوقف اللقاء بروح رياضية عالية من الفريق البرازيلي.

واعتمد بالميراس على الحلول الفردية فبدأ في التسديد من خارج منطقة الجزاء على مرمى الشناوي، ولكن كرات لم تكن خطيرة بالمرة.

وسقط عمرو السولية دون التحام مع أي لاعب، وأجرى الجهاز الطبي الاجراءات اللازمة خارج الملعب واستكمل السولية المباراة.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي مما يدفعنا الى اللجوء الى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم لقب الميدالية البروزنية.

بعثة الأهلي النادي الأهلي قطر كأس العالم للأندية

مواقيت الصلاة

الخميس 06:56 مـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes