×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 8 مايو 2021 04:02 صـ 26 رمضان 1442هـ
كورة وملاعب المحترفون

عاجل.. تعرض محمد صلاح لمحاولة اغتيال

الموجز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن محاولة جديدة لاغتيال الفرعون المصري محمد صلاح، ولكن أثبتت التقارير أن ما يتم تداوله هي محاولة سابقة تعود للعام قبل الماضي.

والتقارير المتداولة تكشف أن الشرطة البريطانية بدأت تحقيقاتها في تغريدة عنصرية بحق محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، يرجح أن يكون مصدرها شخص مرتبط بنادي إيفرتون، غريم النادي الأحمر في شمال إنجلترا.

ونقلت شبكة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن متحدث باسم شرطة مرسيسايد (شمال إنجلترا)، قوله إن الأخيرة “على علم بتغريدة مهينة بحق أحد لاعبي ليفربول، تم تشاركها من قبل آخرين، وتحقق في الموضوع”.

وأضاف “لن يتم التسامح مع جريمة الكراهية تحت أي غطاء كان، ومن يستخدمون الإنترنت لاستهداف الآخرين ويرتبكون جنايات من خلال القيام بذلك مثل جريمة الكراهية، عليهم أن يفهموا أنهم ليسوا فوق القانون”.

وتشير التقارير الى أن ناشر التغريدة التي تتضمن رسما مسيئا لصلاح، والتي تم حذفها في وقت لاحق، هو شخص يرجح أنه من مشجعي نادي إيفرتون، غريم ليفربول في المدينة الشمالية، ما دفع النادي الأزرق إلى تأكيد إدانته لأي شكل من أشكال العنصرية.

ونقلت وسائل الاعلام الإنجليزية عن متحدث باسم نادي إيفرتون قوله إن “النادي يدين بأشد العبارات أي نوع من العنصرية”.

وأوضح “لقد تشاركنا المحتوى مع السلطات المختصة ونبحث في المسألة لمعرفة ما اذا كان مستخدم تويتر المشتبه به (الذي نشر التغريدة في بادئ الأمر)، معروف من النادي بأي شكل من الأشكال”.

وتشكل مكافحة العنصرية هاجسا أساسيا في كرة القدم الأوروبية، لاسيما بعد تزايد الأحداث المرتبطة بها خلال المواسم الأخيرة، إن كان على أرض الملعب أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

محمد صلاح اغتيال ليفربول إيفرتون محمد صلاح يترك ليفربول

مواقيت الصلاة

السبت 04:02 صـ
26 رمضان 1442 هـ 08 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:06
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:03
link link link
EFG hermes
EFG hermes