الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة سحرية للتخلص من إنسداد الأنف

إنسداد الأنف
إنسداد الأنف

يعاني كثير من الأشخاص مشكلة إنسداد الأنف التى يسببها الزكام أو الإنفلونزا لتتنفسى بشكل أفضل.

ولهذا نستعرض معكم روشتة سحرية للتخلص من إنسداد الأنف:

= مزيلات الاحتقان.. تتناول مزيلات الاحتقان لأكثر من ثلاثة أيام دون إشراف الطبيب، قد يؤدي مزيل احتقان الأنف إلى تفاقم احتقان الأنف وانسدادها.

= الغرغرة بالماء المالح.. تساعد فى علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي وتقلل المخاط الذي يحتوي على البكتيريا والمواد المسببة للحساسية ويخففها. لتجربة هذا العلاج في المنزل ، قم بإذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب كامل من الماء. تمضمض به حول فمك وحلقك. ثم ابصقه.

= البخار.. طريقة سريعة وسهلة للحد من آلام الجيوب الأنفية وتخفيف انسداد الأنف ويمكن أن يؤدي استنشاق هذا الهواء الرطب إلى تهدئة الأنسجة المتهيجة وتورم الأوعية الدموية في الأنف والجيوب الأنفية وعلاج انسداد الانف من جهة واحدة.

= محلول ملحي.. يمكنك علاج انسداد الأنف عند النوم عن طريق الاستحمام بماء ساخن فهو يساعد على تنفسك على الأقل لفترة قصيرة.

ضع منشفة فوق رأسك وضع رأسك فوق الحوض. اسمح للبخار بالتراكم وخذ نفسًا عميقًا. احرص على عدم حرق وجهك بالماء الساخن أو البخار.

= الضغط الدافئ.. يساعد على فتح انسداد الأنف قم أولًا بنقع منشفة في ماء دافئ. قم بعصر الماء من المنشفة، ثم قم بطيها وضعها على أنفك وجبينك. يمكن أن يوفر الدفء الراحة من أي ألم ويساعد في تخفيف الالتهاب في فتحتي الأنف. كرر هذا كلما لزم الأمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.