الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. السيتي يتقدم برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة في الدوري الإنجليزي بخطوات بسيطة طريقة تغير التوقيت الصيفي للأندرويد بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. 65 دقيقة والسيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة في الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام حسين الشحات وإمام عاشور يزينان قائمة الأهلي أمام مازيمبي في دوري الأبطال موعد انتهاء الموجة الحارة .. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 26 أبريل 2024 محمد ممدوح يتصدر بوستر فرعي لـ فيلم السرب بطولة أحمد السقا حملة خليها تعفن.. دعوات مقاطعة اللحوم تتصدر التريند حسن أتلة في مستشفي المجانين.. حكاية الفنان الذي غار منه اسماعيل ياسين وأوقف مسيرته الفنية ومات فقيرا

الخشت يتابع أعمال اندماج كلية الآداب للمنصة الذكية لجامعة القاهرة

اجتمع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مع إدارة كلية الآداب في إطار متابعاته الدورية المستمرة لكليات الجامعة لمتابعة أعمال الاندماج في المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart CU استعدادًا لعودة الدراسة وبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك بحضور الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب ووكلاء الكلية.

وناقش الاجتماع، تجهيز قاعات المحاضرات بالكلية بشاشات ذكية تفاعلية لتوظيفها في العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني، وتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على وسائل التعليم الحديثة، إلى جانب رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية وزيادة سرعة الإنترنت، مع تزويد طلاب الكلية من ذوي القدرات الخاصة وغير القادرين بأجهزة تابلت ، علاوة على تزويد الكلية بألف تابلت طبقًا لأحدث المواصفات بهدف استخدامها في عمليات التعليم والامتحانات عن بُعد.

وتطرق الاجتماع، إلى أهمية وضرورة تطوير البحث العلمي بالكلية، وتحويل مجلات الكلية والأقسام العلمية إلى مجلات دولية، وتطوير جودة ونوعية الأبحاث العلمية المنشورة كما وكيفا، كما تمت مناقشة تجديد ورفع كفاءة الكلية وفقًا للشروط الأثرية، واستدامة وسلامة جميع المنشآت والمرافق والأجهزة، وصيانة المصاعد والتأكد من استخدامها بأمان ، طبقًا للقواعد والإجراءات المقررة قانونًا.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، على دعم الجامعة لإدارة الكلية في تطوير العملية التعليمية والتحول إلى كلية ذكية، كما وجه بضرورة العمل على الخطة الاستراتيجية المحدثة للجامعة للتحول نحو جامعة ذكية من الجيل الثالث، لاستغلال المعرفة لإنتاج قيمة مضافة للاقتصاد، وتقديم الاستشارات الاستراتيجية، والتوسع في العمل المجتمعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة