×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 مايو 2021 01:21 مـ 6 شوال 1442هـ
الأخبار

وزير التعليم يُفجر مفاجأة: 8 ملايين طالب لن يتم امتحانهم

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد وزير التربية و والتعليم والتعليم الفني ، د. طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم حضرت كم هائل لبدائل التعلم لجميع الصفوف الدراسية ، مؤكدا أن الدولة لن تقدر على إنجاح الطلاب من عام لعام دراسي أخر دون تقييم منضبط

وأضاف أن هناك 8 مليون طالب لن يتم امتحانهم من الصف الأول وحتى الثالث الابتدائي.

جاء ذلك خلال للمؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وكانت قد وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم و التعليم العالي.

ووجه الرئيس بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي الحالي أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

وزير التربية و والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي الفصل الدراسي الأول الامتحانات استئناف الدراسة المدارس

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:21 مـ
6 شوال 1442 هـ 18 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes