الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 07:19 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

فاتن فريد .. حكايات لا تعرفها عن المطربة التي هددت عرش الكبار

فاتن فريد
فاتن فريد

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة فاتن فريد، والتي لقبت بشبيهة وردة الجزائرية حيث توفيت في مثل هذا اليوم من عام 2007 في جريمة قتل غامضة، تعد من أبرز نجمات زمن الفن الجميل تركت مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الهامة في تاريخ السينما المصرية، ولمع اسمها كمغنية في سوريا ولبنان وغنت بصوتها في العديد من الأفلام.

ولدت نبيلة عباس مرسي في 18 يونيو عام 1945، وتخرجت من معهد الموسيقى العربية القسم الحر، أثبتت موهبتها الفنية كمغنية وممثلة سواء في السينما أو الدراما أو على خشية المسرح.

من أشهر أعمالها في السينما، "الخطيئة السابعة" و"إمرأة تدفع الثمن" و"الجدعان الثلاثة" و"وحوش الميناء" و"عاشق الروح" و"الغفران" و"نوارة" و"العتبة جزاز" والكثير من الأعمال.

شاركت في أكثر من عمل تليفزيوني ومنهم، "صراع الأقوياء" و"الزنكلوني" و"عروس بولاق" و"رجل خطير" و"الست إبتسام".
كما قدمت أكثر من مسرحية على خشبة المسرح مثل، "حلم ليلة صيف" و"حركة واحدة أضيعك".

تزوجت من خارج الوسط الفني وأنجبت خمس بنات هن " سمر وهويدا ومنال ودلال وغزال"، ثم تزوجت للمرة الثانية قبل وفاتها بعام وأصبح زوجها هو منتج ألبوماتها.

كانت فاتن تمتاز بحرصها الشديد في تعاملاتها مع الآخرين، فلم تكن تسمح بدخول أي شخص غريب بيتها، وجاء هذا الحرص بعد مقتل الفنانة وداد حمدي على يد الريجسير الخاص بها والذي طعنها بالسكين.

ولكن لم تستطيع منع القدر فقد لقيت مصرعها على يد عامل بمحطة وقود يوم الخميس الموافق 15 فبراير عام 2007، بعد أن تعرضت إلى طعنات بالسكين في صدرها وبطنها من قبل عامل يدعى ياسر علي عبد الله يبلغ من العمر 25 عاماً كان موظفاً في محطة بنزين يملكها زوجها، حيث جاء يستغيث بزوجها "صاحب محطة الوقود" من أجل إعادته إلى العمل مرة آخرى بعد أن طرده، ودارت مشادة كلامية بينها وبين العامل تطور الأمر أمسك العامل بسكين وطعنها طعنتين بالبطن والصدر ولم يكن الزوج موجوداً بالمنزل


وكشفت سمر إحدى بنات فاتن فريد أن والدتها اتصلت بها قبل وقوع الجريمة بيومين تحدثت معها بغضب شديد من زوجها وأنها قررت الانفصال عنه وحاولت الابنة أن تلقى المسئولية في الجريمة على زوج والدتها رغم أن التحقيقات أثبتت وجوده في مكان آخر.

وقالت ابنتها الكبرى هويدا فوزي بعد مقتل والدتها أنها حتى الآن لم تصدق ما حدث، حيث انهمرت في نوبة بكاء شديدة وقالت: "فاتن فريد لم تكن فقط أمي ولكنها كانت صديقتي فأنا أسكن بالعمارة المجاورة لها، وقبل مقتلها بدقائق كنت أتحدث إليها تليفونياً واستمر الحوار بيننا قرابة ساعة حيث تحدثنا في أمور الدين وبالتحديد عن فضل سورة يسن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة