الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس السيسي: النمو السكاني أمن قومي ونحتاج تريليون دولار لتحسين أحوال المواطن

عقب الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تصريحات الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،بشأن خطط الحكومة في تنفيذ خطط التنمية، موجهاً حديثه للمواطنين، قائلا: "هو انتم مش في 2011 عملتوا ثورة وخرجتوا علشان تحسنوا من أحوالكم، المفروض أن الناس تعرف أن الأحوال مبتتحسنش إلا إذا كان معدل نمو سكاننا يتناسب مع قدراتنا الاقتصادية والتشغيل".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح المجمع الصحي الشامل بالإسماعيلية، قائلا: "طالما مشكلة تعدد السكان وحلها متحققش دا مش هيكون ليه نتيجة ويكون ليكم تعدد سكان مناسب ليكم، لو أنا 100 مليون النهاردة أنا بقولكم الرقم المناسب للعدد ده هو تريليون دولار".

وتابع أنه فى حالة عدم وجود هذا الرقم سيؤثر على جميع القطاعات بشكل سلبي ولن يجد المواطنين ما يتمنوا، لافتا إلى أن مشكلة النمو السكانى يعتبر أمن قومى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة